إدارية ألمانية تطرد 7 معلمات سعوديات دون عباءاتهن

إدارية ألمانية تطرد 7 معلمات سعوديات دون عباءاتهن

إدارية ألمانية تطرد 7 معلمات سعوديات دون عباءاتهن

الرياض – طردت إدارية ألمانية تعمل مديرة مدرسة عالمية في المملكة العربية السعودية سبع معلمات سعوديات من المدرسة أثناء الدوام الرسمي قبل يومين وأخرجتهن بالقوة دون عباءاتهن.

 

ونقلت صحيفة محلية عن المعلمات قولهن “نحن سعوديات، ونعمل في المدرسة منذ أكثر من عامين، في الإدارة والتدريس، بل وإحدانا رئيسة قسم، وعند حضورنا اليوم (الثلاثاء الماضي) مع بدء الدوام بعد الإجازة السنوية، فوجئنا بأن مديرة المدرسة تم تغييرها… أخبرتنا بأن المدرسة استغنت عن خدماتنا وعلينا المغادرة فوراً”.

 

وأضافت المعلمات أنه عند مجادلة المديرة “بأن هناك نظاماً لوزارة العمل يحمي الموظف يجب إتباعه، ولا يحق لها التعامل معنا بهذه الطريقة… استعانت بحارسات الأمن وموظفات إداريات أجنبيات، وتم طردنا بالقوة إلى الشارع على مرأى من الجميع، وحاولنا الدخول إلى المدرسة للحصول على عباءاتنا، إلا أنهن لم يسمحن لنا بذلك نهائياً، فاستعنا بالشرطة التي حضرت إلى الموقع وسجلت محضراً بالحادثة، كما حضر أولياء أمورنا”.

 

وذكرت المعلمات أنهن تقدمن بشكوى رسمية إلى مكتب العمل والعمال، وأحضرن عقودهن التي لم تنته وما تزال سارية المفعول، وطالبن بحقهن في العمل ومحاسبة مديرة المدرسة، وأكدن أن هناك شكوى أخرى، سوف تقدم إلى المحكمة العامة ضد مديرة المدرسة التي طردتهن.

 

وقال مسؤول في وزارة العمل السعودية إن قضية المعلمات سوف تدرس من قبل لجنة مختصة، وإذا ثبت وجود حقوق لهن، سوف يتم إنصافهن من المدرسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث