تنظيم القاعدة باليمن يصف هادي بـ “تاجر حرب”

تنظيم القاعدة باليمن يصف هادي بـ "تاجر حرب"

تنظيم القاعدة باليمن يصف هادي بـ “تاجر حرب”

صنعاء – (خاص) من سفيان جبران

شن تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية هجوما على الرئيس عبده ربه منصور هادي و وصفه ” بتاجر حرب احترف هذه المهنة خلال عشرات السنين التي قضاها في السلك العسكري قائداً ومديراً لفصول الحروب”.

 

وكشف بيان لتنظيم القاعدة – في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا له- أن نظام هادي  تراجع في وقت سابق عن التوقيع على هدنة بينه وتنظيم القاعدة ، محملا الدولة المسؤولية عما يحدث من” انتهاك لحرمات المسلمين وسفك للدماء بين القوات المسلحة والأمن وتنظيم القاعدة، والسماح للطيران الأمريكي بانتهاك الأجواء اليمنية واستباحة دماء المسلمين”.

 

وأضاف التنظيم الذي تعرض لضربات موجعة من قبل السلطات اليمنية والطيران الامريكي إنه أصبح يفكر في إتاحة الفرصة للعلماء الصادقين ليمارسوا دورهم المطلوب في إصلاح أوضاع البلد وانتشاله من الأزمات المتراكبة التي تسببت بها الحكومات المتعاقبة.

 

تنظيم القاعدة نشر بيبانه تحت عنوان ” بيان في الرد على خطاب عبد ربه هادي في كلية الشرطة” في إشارة والذي عرض فيه هادي جانباً من الحرب اليمنية الأمريكية المشتركة على  القاعدة  وبعضاً من عمليات التنظيم التي أحبطت مؤخرا.

 

ورفض بيان القاعدة صحة ما ذكره الرئيس من أن عناصر التنظيم كانوا ينوون تفجير منشآت نفطية في حضرموت بواسطة شاحنة ملغومة قبل أن تقصفها طائرة أمريكية بدون طيار” ما ذكر  نعده محاولة لتبرير ممارسات الأمريكان الإجرامية، ونؤكد هنا حرصنا التام واحتياطنا المستمر أثناء مسيرتنا الجهادية الحفاظ على دماء المسلمين”

 

القاعدة أشارت لأول مرة  إلى جماعة الحوثيين المسلحة في صعدة، قائلة إن على هادي أن يطالبها بنزع سلاحها وذلك رداً على قوله إنه لا حوار مع أعضاء القاعدة إلا في حال وضعوا السلاح .

 

هذا وتجمع عدد من القوى السياسية في اليمن على ضرورة القضاء على الارهابيين في اليمن وفكر القاعدة.

 

وفي القترة الأخيرة تعرض تنظيم القاعدة في اليمن لهزائم متتالية حيث قتل منه نحو 45 بينهم نائب رئيس التنظيم سعيد الشهري سعودي الجنسية، كما أخفق التنظيم في تنفيذ عدد من الهجمات على منشآت حكومية ومصالح اجنبية، اضافة الى اخراجه بالقوة من محافظة ابين التي كان يسيطر عليها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث