أبوظبي تعين مجلساً لمنطقة حرة مالية جديدة

أبوظبي تعين مجلساً لمنطقة حرة مالية جديدة

أبوظبي تعين مجلساً لمنطقة حرة مالية جديدة

أبوظبي – عينت أبوظبي رئيسا ومجلس إدارة لمنطقة حرة مالية جديدة تأمل أن تجذب البنوك الكبرى والشركات المالية العالمية عندما تدشنها في الربع الأخير من العام.

 

كانت الإمارة الغنية بالنفط أعلنت في مايو/أيار خططا لإقامة المنطقة على جزيرة قرب وسط المدينة ومن المقرر أن تكون بإدارة مستقلة ونظام قضائي وحوافز ضريبية، ويعتقد أن المنطقة ستشكل تحديا لدبي التي حققت ازدهارا من وضعها كأهم مركز مالي في المنطقة لنحو عشر سنوات.

 

وعين أحمد علي الصايغ رئيسا لمجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي وهو أيضا رئيس مجلس إدارة مصدر للطاقة النظيفة والرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المملوكة للحكومة ونائب رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ويضم المجلس محمد درويش محمد الخوري وهو عضو بمجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري والمدير التنفيذي لإدارة الأسهم الداخلية بجهاز أبوظبي للاستثمار أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

 

ومن بين الأعضاء الآخرين علي ماجد مبارك المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للمطارات وإبراهيم عبيد الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للإصدار والشؤون القانونية في هيئة الأوراق المالية والسلع ومحمد نجم القبيسي المدير بإدارة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث