مدرب برشلونة قد يضم نيمار إلى التشكيلة الأساسية

مدرب برشلونة قد يضم نيمار إلى التشكيلة الأساسية

مدرب برشلونة قد يضم نيمار إلى التشكيلة الأساسية

مدريد- يحاول نادي برشلونة أن يتجنب تعرض لاعبه الجديد نيمار لضغوط كبيرة في بداية مشواره إلا أنه قد يضطر للاعتماد على اللاعب البرازيلي في التشكيلة الأساسية لأول مرة عندما يستضيف اتليتيكو مدريد في إياب كأس السوبر الإسبانية الأربعاء.

 

وترك مدرب برشلونة جيراردو مارتينو لاعبه البرازيلي على مقاعد البدلاء حتى آخر نصف ساعة في أول ثلاث مباريات رسمية للفريق في الموسم الجديد، عقب انضمام اللاعب من سانتوس مقابل 57 مليون يورو (74.09 مليون دولار).

 

وسجل نيمار هدفا لبرشلونة في ذهاب كأس السوبر على أرض اتليتيكو بضربة رأس متقنة ليتعادل الفريق 1-1 قبل أن يجلس اللاعب مجددا على مقاعد البدلاء في المباراة التي انتهت بالفوز 1- صفر على ملقة الأحد.

 

وفي ضوء أن ليونيل ميسي قد يكون عائدا من الإصابة ووجود حشد جماهيري لمساندة برشلونة فإن مباراة الإياب أمام اتليتيكو يمكن أن تكون الوقت المناسب للدفع بالمهاجم البالغ عمره 21 عاما في التشكيلة الأساسية.

 

وأظهر نيمار لمحات من مهاراته الفردية أمام ملقة وسدد ركلة حرة متقنة على الحارس ويلي كابايرو كما كان قريبا من إحراز هدف لولا اصطدام الكرة بمدافع ملقة وابتعادها قليلا عن المرمى.

 

وقال مارتينو للصحفيين ردا على سؤال حول توقيت الدفع بنيمار في التشكيلة الأساسية: “لا أعرف كم الوقت المتبقي. ما أثق فيه أنه جاهز من الناحية النفسية وسنقرر إشراكه في الوقت المناسب”.

 

وأضاف “الشيء الإيجابي أنه يلعب نصف ساعة لكن في هذه الفترة يكون إيجابيا بالنسبة للفريق”.

 

ويعتبر الدفع بنيمار بشكل تدريجي من القرارات الحكيمة التي اتخذها مارتينو والجهاز الفني لبرشلونة في ظل قوة المباريات وحالة اللاعب البدنية.

 

وفي ظل افتقار برشلونة للخطورة أمام ملقة والغياب المحتمل لميسي فإن مارتينو يمكن أن يضع نيمار في التشكيلة الأساسية أمام اتليتيكو على حساب سيسك فابريجاس أو بيدرو أو اليكسيس سانشيز.

 

وقال المدير الرياضي لبرشلونة أنطوني زوبيزاريتا، لمحطة كانال بلوس بعد لقاء ملقة: “لم نتعاقد مع نيمار من أجل مباراة واحدة أو مباراتين بل للعب معنا لعدة مواسم”.

 

وأضاف حارس مرمى برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق “غياب ميسي لا يعني بالضرورة إشراك نيمار. إنه يتأقلم سريعا مع الفريق ومسابقة الدوري وعندما يكون لائقا بنسبة 100 % سيقدم المزيد”.

 

واستعد اتليتيكو للمباراة بالفوز 5- صفر على رايو فايكانو بعد عرض رائع في الدوري الأحد لكن الوضع سيختلف تماما عند اللعب في نوكامب بهدف الخروج بنتيجة إيجابية.

 

وسينتظر مدرب اتليتيكو دييجو سيميوني أن يلعب الفريق بحماس كبير كما حدث في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي.

 

وقال سيميوني في مؤتمر صحفي: “لا نعرف اللعب بأي أسلوب آخر. سنحتفظ بنفس الإيقاع السريع ونشعر بالراحة في ذلك”.

 

وتقام بطولة كأس السوبر بين بطلي الدوري وكأس ملك إسبانيا.

 

وكان ريال مدريد بقيادة جوزيه مورينيو فاز بلقب كأس السوبر الاسبانية الموسم الماضي عندما تعادل 4-4 مع برشلونة في مجموع المباراتين واستفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

 

لكن آخر مرة نجح فيها بطل الكأس في التفوق على بطل الدوري كان عندما فاز أشبيلية على ريال مدريد في 2007.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث