مصر تستثمر 15 مليار جنيه في مشروعات المطارات

مصر تستثمر 15 مليار جنيه في مشروعات المطارات

مصر تستثمر 15 مليار جنيه في مشروعات المطارات

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

كشف وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل، أن وزارته تعتزم إطلاق مشروعات استثمارية خلال الفترة المقبلة تصل قيمتها إلى نحو 15 مليار جنيه في المطارات المصرية وقطاع الطيران المدني.

 

وقال الوزير في مؤتمر صحفي ، عقب جولة في مشروع الفندق الجديد بمطار القاهرة: “إن الهدف من إنشاء الفندق الذى يتكلف نحو 600 مليون جنيه على مسطح نحو 24 ألف متر مربع وينتهي في نوفمبر، جاء لخدمة حركة الترانزيت بمطار القاهرة وتحويله إلى مطار مهم في المنطقة لركاب الترانزيت من وإلى دول أخرى وتقديم كل التسهيلات فى هذا الشأن”.

 

وأوضح الوزير أن الفندق مملوك ملكية تامة لوزارة الطيران وشركاتها العاملة بها، مشيراً إلى أن حركة الترانزيت أصبحت تمثل الآن نحو 25% من حركة الركاب على طائرات مصر للطيران وهو مايستفيد منه الفندق في حركة الترانزيت.

 

وأضاف أنه تم وضع خطط طويلة الأجل ومتوسطة للانتهاء من كل المشروعات التى تنوى الوزارة أن تقوم بها، فى الفترة المقبلة، ووفق جداول زمنية محددة. مشيرا إلى أنه من بين هذه المشروعات مشروع إنشاء مبنى جديد للركاب بمطار الغردقة وممر جديد بالمطار و27 موقفا جديدا للطائرات بالمطار بقيمة استثمارية تصل إلى 2.3 مليار جنيه، وكذلك مشروع مبنى الركاب رقم “2″ بمطار القاهرة بقيمة إستثمارية تصل إلى 3 مليار جنيه ومبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ بتكلفة 2.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى خطة لتطوير الأجهزة الملاحية تنتهي خلال السنوات الخمس المقبلة. 

 

وأشار وزير الطيران إلى الخطة التي تسعى إليها مصر للطيران ليصل أسطولها إلى 200 طائرة فى خطة طويلة الأمد.

 

وأكد فاضل أنه تم وضع خطة عاجلة للانتهاء من أعمال التطوير التي يشهدها مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات المصرية والشركات التابعة للوزارة، للنهوض بصناعة الطيران فى مصر ومواكبة التطورات العالمية التى تشهدها هذه الصناعة.

 

وأكد أن الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، تسعى إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى البلاد وهو ما تستفيد منه السياحة والطيران، حيث يوجد تنسيق تام بين الوزارتين لتسهيل حركة الركاب إلى المطارات المصرية، حيث تشهد الفترة الراهنة ظروفًا صعبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث