سوريا تعتبر قرعة كأس آسيا لكرة القدم متوازنة

سوريا تعتبر قرعة كأس آسيا لكرة القدم متوازنة

سوريا تعتبر قرعة كأس آسيا لكرة القدم متوازنة

دمشق- قال مدرب منتخب سوريا السابق والمدرب الحالي لفريق الجيش أحمد الشعار الأحد إن قرعة مباريات المنتخب الوطني في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 22 عاما المقررة في العاصمة العمانية مسقط مطلع العام المقبل جاءت متوازنة.

وأوقعت القرعة منتخب سوريا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كوريا الشمالية والإمارات واليمن.

 

وأضاف “القرعة جاءت متوازنة إلى حد ما لاسيما وأن المنتخب السوري سبق له وأن لعب مع نفس المنتخبات في بطولات سابقة وهو قادر على تجاوز الدور الأول والتأهل للأدوار المقبلة”.

 

وتابع الشعار أن المشكلة التي تواجه المنتخب السوري حاليا هي “الأوضاع التي تعيشها البلاد على أمل أن يتم تجميع المنتخب من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم قبل وقت كاف ليحقق نتيجة جيدة في النهائيات المقررة مطلع العام المقبل”.

 

وضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن وعمان وكوريا الجنوبية وميانمار، بينما ضمت المجموعة الثالثة استراليا واليابان وإيران والكويت وجاء في المجموعة الرابعة السعودية وأوزبكستان والصين والعراق.

 

وكان المنتخب السوري تأهل للنهائيات التي ستقام في مسقط بين 11 و 26 كانون الثاني/يناير المقبل بعد أن حل في المركز الأول مناصفة مع نظيره السعودي برصيد 15 نقطة خلال التصفيات التي أقيمت في الرياض في شهر تموز/يوليو من العام الماضي وشاركت فيها منتخبات السعودية وباكستان وفلسطين وقيرغيستان وسيريلانكا وسوريا.

 

وهذه المرة الأولى التي ستتنافس فيها منتخبات آسيا في بطولة رسمية لهذه الفئة العمرية.

 

واستحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذه البطولة لتقام كل عامين وستحل بدلا من التصفيات الآسيوية المؤهلة للدورات الأولمبية اعتبارا من أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث