المصريون يسخرون من استمرار حظر التجوال

المصريون يسخرون من استمرار حظر التجوال

المصريون يسخرون من  استمرار حظر التجوال

القاهرة – (خاص ) من  محمد عبد الحميد

 

بالنكات  الساخرة ، استقبل المصريون قرار تقليل عدد ساعات حظر التجوال، لتبدأ من التاسعة مساء بدلا من السابعة وحتى السادسة صباحا كنوع من التعبير عن معاناتهم من القيود التي يعيشونها فى ظل الحظر الذي تعيشه غالبية محافظات مصر، لمواجهه حالة الانفلات الأمني  التي يشهدها الشارع المصري منذ قيام الداخلية بفض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر  في الرابع عشر من أغسطس/ آب الجاري.

 

 فراجت نكات عدة ، بعضها شفوي والآخر عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحمل بين طياتها كثيرا من الإسقاطات على استمرار حظر التجوال.

 

إحداها  تقول : “عاجل ،  تقرر تغير اسم مصر إلى جمهورية حظر العربية” !

 

 ونكته أخرى : “الحكومة مستمرة في حظر التجول، وبعدين ترجع تشتكي من ارتفاع نسبه المواليد وتكدس السكان” !

 

ونكته : “لو قرار حظر التجول زاد عن كده العساكر والضباط   لازم يتدخلوا لفض حالة الاشتباك والمشاجرات  بين الأزواج في البيوت” !

 

ونكتة أخرى : “من فوائد حظر التجوال إن الحكومة لو قررت إنهائه  استحالة تلاقي زوجة تتخانق مع زوجها وتقوله : كنت سهران فين طول الليل” !

ونكته أخرى : “عدلي منصور ده طلع مفتري ، في أول شهر له في حكم مصر حاطط أتنين رؤساء جمهورية تحت الاقامة الجبرية و 2 مرشدين إخوان في السجن  وحابس 90 مليون في بيوتهم من المغرب، دا كله وهو رئيس  مؤقت ، طب  لو اتثبت  هيعمل فينا إيه؟

 

ونكتة :  “رسالة من  ملايين الزوجات إلى الجيش المصري : كل ما اشوف جوزي راجع البيت من المغرب ، ابقى نفسي ازغرط  واغني : تسلم الأيادي يا جيش بلادي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث