التحقيق مع إسراء عبد الفتاح بتهمة التخابر

التحقيق مع إسراء عبد الفتاح بتهمة التخابر

التحقيق مع إسراء عبد الفتاح بتهمة التخابر

القاهرة – (خاص) عمرو علي

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بتكليف نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق الفوري في البلاغ المقدم من عبد العزيز فهمي، مدير عام الشباب والرياضة بالغربية، ضد الناشطتين إسراء عبد الفتاح وأسماء محفوظ، بتهمة “العمالة والتخابر لجهات أجنبية” وكذلك فحص طلب إدراجهما على قوائم الممنوعين من السفر.

 

وأكد فهمي إن إسراء وأسماء متورطتان في الحصول على مبالغ مالية، وذلك استناداً إلى ما جاء في تصريحات الدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي السابقة، والتي قالت فيها إن إجمالي الأموال التي دخلت مصر للنشطاء السياسيين والحقوقيين يقدر بمليار و600 مليون جنيه، وأنهما من ضمن الحاصلين عليها”، بحسب البلاغ.

 

لافتاً إلى أنه “بناءً على ما جاء في العديد من الصحف ووسائل الإعلام يتضح للمصريين جميعًا الدور الذي يلعبه هؤلاء العملاء في الأضرار التي لحقت بالبلاد بسببهما “.

 

وناشد “عبد العزيز” السلطات بـ “إصدار أمر ضبط وإحضار للمشكو في حقهما، وإحالتهما للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة التمويل الخارجي لخيانة الوطن، ومنعهما من السفر خارج البلاد حرصًا على الأمن القومي والإساءة لمصر وشعبها، واتخاذ كل الاجراءات القانونية بالتعاون مع الأمن القومي لتحديد عدد سفرياتهما وأسبابها ومعرفة جهات تمويل السفريات وذلك لمعرفة جهات الجاسوسية والتخابر التي يعملان بها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث