الجزائر تهزم مصر في بطولة أفريقيا لكرة السلة

الجزائر بفوزها أمام مصر تعوض هزيمتها الثقيلة ضد ساحل العاج في مباراتها الافتتاحية.

الجزائر تهزم مصر في بطولة أفريقيا لكرة السلة

ساحل العاج – منيت مصر بهزيمتها الثانية على التوالي في بطولة افريقيا لكرة السلة عندما خسرت أمام الجزائر بينما سحقت ساحل العاج صاحبة الارض السنغال 74-46 في المجموعة الاولى.

 

وخسرت مصر بطلة القارة خمس مرات 67-63 أمام الجزائر لتنهزم مرة أخرى بفارق ضئيل بعد خسارتها أمام السنغال 72-70. وعوضت الجزائر بهذا الانتصار هزيمتها الثقيلة ضد ساحل العاج 64-47 في مباراتها الافتتاحية.

 

وفشل الفريق المصري بقيادة المدرب عمرو أبو الخير – لاعبه الشهير في ثمانينات القرن الماضي – في الحفاظ على تقدمه في الربع الاول 21-14 وعوضت الجزائر تأخرها لتنهي النصف الاول من اللقاء 29-28.

 

واستعادت مصر تقدمها ووسعت الفارق إلى 54-44 في نهاية الربع الثالث لكنها أحرزت تسع نقاط فقط في الربع الاخير مقابل 23 نقطة للفريق الجزائري الذي حقق انتصاره الاول.

 

وتصدر مهدي شريط لاعبي الجزائر وسجل 23 نقطة بينما أحرز عاصم مرعي لاعب فريق مينيسوتا مافريكس في دوري الجامعات الامريكي 14 نقطة مع مصر.

 

وتحتل ساحل العاج صدارة المجموعة الاولى باربع نقاط وتأتي الجزائر في المركز الثاني ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع السنغال ثم مصر بنقطتين. وضمنت مصر انهاء الدور التمهيدي في المركز الرابع وستواجه بطل المجموعة الثانية في دور الستة عشر.

 

كما فاز منتخب الرأس الاخضر على افريقيا الوسطى 90-82 في المجموعة الثالثة التي تتصدرها أنجولا بطلة افريقيا عشر مرات بفوزها على موزامبيق اليوم بواقع 91-73.

 

ورفعت أنجولا رصيدها على قمة هذه المجموعة إلى أربع نقاط تليها موازمبيق والرأس الأخضر بثلاث نقاط ثم افريقيا الوسطى في المركز الرابع والأخير بنقطتين.

 

وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى في البطولة إلى كأس العالم التي تستضيفها اسبانيا العام المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث