الأمم المتحدة: مليون طفل فروا من الصراع في سوريا
الأمم المتحدة: مليون طفل فروا من الصراع في سورياالأمم المتحدة: مليون طفل فروا من الصراع في سوريا

الأمم المتحدة: مليون طفل فروا من الصراع في سوريا

مفوضية الأمم المتحدة تشير إلى فرار مليوني قاصر داخل سوريا وهم يتعرضون عادة لهجمات وتجنيد قسري.

جنيف - قالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال السوريين الذين أجبروا على الفرار من منازلهم المدمرة سيبلغ مليوناً، وهو نصف إجمالي اللاجئين الذين اضطروا للفرار إلى خارج سوريا هرباً من الأزمة.

وذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أن مليوني قاصر آخرين فروا وتحولوا إلى نازحين داخل بلادهم وعادة ما يتعرضون لهجمات أو يجندون كمقاتلين في انتهاك للقانون الانساني.

وقال أنطونيو جوتيريس، مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، في بيان "يفقد الشبان السوريون منازلهم وأفراد عائلاتهم ومستقبلهم. وحتى بعدما يعبرون الحدود إلى بر الأمان يعانون من الصدمة والاكتئاب ويحتاجون إلى ما يبعث على الأمل".

وتقول مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن نحو مليوني سوري فروا إلى تركيا ولبنان والعراق والأردن وشمال أفريقيا من بينهم 40 ألفا من أكراد سوريا تدفقوا على كردستان العراق الأسبوع الماضي.

وقال أنتوني ليك المدير التنفيذي ليونيسيف إن الشبان السوريين يتحملون القدر الأكبر من أهوال الحرب التي حصدت أرواح نحو سبعة آلاف طفل من بين ما يقدر بنحو 100 ألف قتيل. وأشار ليك إلى أن الطفل اللاجئ رقم مليون ليس مجرد رقم وحسب.

وتابع: "يجب علينا جميعا أن نشعر بالخزي لأنه بينما نعمل على تخفيف المعاناة عن كاهل من تأثروا بهذه الأزمة تقاعس المجتمع الدولي عن مسؤوليته حيال هذا الطفل يجب أن نتوقف ونسأل أنفسنا كيف وبأي ضمير نستمر في خذلان أطفال سوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com