مصطفى حجازي: القانون سيكون سيفاً في دولة مصر القادمة
مصطفى حجازي: القانون سيكون سيفاً في دولة مصر القادمةمصطفى حجازي: القانون سيكون سيفاً في دولة مصر القادمة

مصطفى حجازي: القانون سيكون سيفاً في دولة مصر القادمة

مصطفى حجازي: القانون سيكون سيفاً في دولة مصر القادمة

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

أكد الدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية والاستراتيجية، إن القانون سيكون سيفاً ومظلة في دولة مصر القادمة، ونحن نعمل على أن يكون في كل وزارة مساعدين شباب أكفاء، ونحن لن نشكل لجنة الخمسين، ولكن تشكلها الجهات المنصوص عليها في الإعلان الدستوري.

وفي حواره لبرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، قال حجازي أن العدالة الانتقالية يجب أن تمر بـ 3 مراحل: الحقيقة ثم القصاص ثم المصالحة، ونعمل على إعادة هيكلة كل مؤسسات الدولة مؤكدا أن أي فصيل يمارس العنف الممنهج والمسلح فهو إرهابي، وبالتالي لن ترضى الدولة بهذا وستحاربه بكل القوة المشروعة، قائلاً: "سننتصر بإذن الله على الإرهاب والعنف الفكري وبعودة مصر مرة أخرى".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن أي فصيل يبادل المجتمع العنف والإرهاب سيكون للشعب والدولة قرارهم في إطار القانون، بأنه لا يوجد مكان له بينهم، قائلاً: "سيكون مصير الإخوان العقاب إذا ثبت أنهم ارتكبوا الجرائم، ويفرج عن أي شخص منهم في إطار القانون".

وحول التعديلات الدستورية قال حجازي: مهمة الدستور في يد لجنة الخبراء، وليست الرئاسة وهي معنية بتشكيل اللجنة والالتزام بالمعايير الدستورية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com