فريق برازيلي يهدّد بمقاطعة الدوري بسبب ضغط المباريات

الاتحاد البرازيلي يؤكد أنه اضطرّ إلى القيام بتغييرات في جدول المنافسات لعدم وجود مواعيد بديلة.`

فريق برازيلي يهدّد بمقاطعة الدوري بسبب ضغط المباريات

برازيليا – هدد ناوتيكو، متذيل الترتيب، بمقاطعة منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم بعدما تقرر بأن يخوض مباراتين في ثلاثة أيام نتيجة إعادة ترتيب جدول المنافسات.

 

كما عبّر انترناسيونال أيضاً عن غضبه بعدما تقرر أن يخوض أربع مباريات في ثمانية أيام، بعدما أعاد الاتحاد البرازيلي للعبة ترتيب جدول مباريات كانت قد تأجلت لتمكين أندية من بينها ساو باولو وسانتوس من خوض مباريات ودية في أوروبا.

 

وقال باولو فاندرلي، رئيس نادي ناوتيكو للصحفيين: “القانون ينص على وجوب أن تفصل 66 ساعة بين المباريات ولن نلعب إلا إذا احترم هذا القانون”.

وأضاف فاندرلي الذي من المقرر أن يلتقي ناديه مع ساو باولو على أرضه في الثالث من أيلول/سبتمبر وفاسكو دا جاما بعدها بيومين: “لا شأن لنادي ناوتيكو بنزهة ساو باولو أو مباراة سانتوس الودية ضد برشلونة”.

 

لكن انترناسيونال سيكون الاكثر تضرراً حيث سيلتقي مع كورنثيانز في الرابع من أيلول/سبتمبر تليها مواجهة بونتي بريتا في السابع من أيلول/سبتمبر ثم سانتوس في التاسع من الشهر ذاته وختاماً فيتوريا في 11 أيلول/سبتمبر.

 

وقال مارسيلو دي مديروس، مدير الكرة في النادي، في تصريحات اذاعية محلية “بالطبع سيؤثر هذا الجدول سلبيا على انترناسيونال”.

وتابع: “لا نوافق مطلقا على هذا الجدول، سنضطر للعب يوم السبت ثم يوم الاثنين وهو ما يتنافى مع لوائح المسابقة”.

 

وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه اضطر إلى القيام بهذه التغييرات لعدم وجود مواعيد بديلة.

 

وتتميز البرازيل عن القوى الكبرى الاخرى في عالم كرة القدم باقامة العديد من المسابقات المحلية تشغل الاربعة الاشهر الاول من الموسم.

 

ونتيجة لذلك تقام مسابقة الدوري البرازيلي الرئيسية التي تضم 20 نادياً والتي يتعين على كل فريق فيها خوض 38 مباراة على مدار نحو ستة أشهر فقط بين منتصف أيار/مايو وبداية كانون الأول/ديسمبر.

 

وتعقدت الامور أكثر هذا الموسم بسبب توقف المسابقة لأسبوعين نظراً لاستضافة البلاد كأس القارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث