فوز ريال سوسيداد وزينيت وتعادل ميلان مع ايندهوفن

فوز ريال سوسيداد وزينيت وتعادل ميلان مع ايندهوفن

فوز ريال سوسيداد وزينيت وتعادل ميلان مع ايندهوفن

لندن- سجل ريال سوسيداد هدفين رائعين ليفوز 2- صفر على أولمبيك ليون الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين، فيما فرض ميلان التعادل 1-1 على مضيفه ايندهوفن في ذهاب الدور الأخير في تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

 

وأحرز لاعب وسط زينيت سان بطرسبرج رومان شيروكوف ثلاثة أهداف ولم يظهر على الفريق الروسي التأثر رغم غياب مهاجم البرازيل هالك ليسحق مضيفه باكوس دي فيريرا 4-1 في بورتو.

 

وفي مباراة أخرى فاجأ شاختير كاراجاندي سيلتيك بطل أوروبا السابق وفاز عليه 2- صفر ليظل في طريقه نحو أن يصبح أول فريق من قازاخستان يبلغ دور المجموعات بينما تغلب فيكتوريا بلزن بطل التشيك على ماريبور السلوفيني 3-1 على ملعبه.

 

وسجل كارلوس فيلا الهدف الأول لسوسيداد في الدقيقة 17 بعد تمريرة عرضية جيدة من اليسار أرسلها الفرنسي أنطوان جريزمان حولها اللاعب المكسيكي في الشباك بتسديدة خلفية من عند حافة منطقة الجزاء.

 

وضاعف المهاجم السويسري هاريس سيفروفيتش النتيجة للفريق الإسباني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة أخرى رائعة سكنت الزاوية القريبة لمرمى الحارس أنطوني لوبيز.

 

وطرد مدافع ليون ميلان بيسفاتس بعد مخالفة ضد فيلا خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 ليحصل على الإنذار الثاني.

 

ويمتلك ميلان أفضلية بسيطة بعد تعادله مع ايندهوفن في مواجهة بين بطلين سابقين لأوروبا.

 

وسجل مهاجم إيطاليا ستيفان الشعراوي الهدف الأول بضربة رأس وتعادل تيم ماتاوش لايندهوفن بعد متابعة لتسديدة جيفري بروما فشل الحارس كريستيان ابياتي بإمساكها في الدقيقة 60.

 

وضمن زينيت تقريبا مكانه في دور المجموعات بانتصاره الساحق في ستاد دراجاو – ملعب بورتو النادي السابق لهالك- ويواجه باكوس المغمور مهمة صعبة في التعويض خلال لقاء الإياب الأسبوع القادم في روسيا.

 

وغاب هالك عن العودة إلى بورتو بعد إصابته أثناء مباراة في الدوري الروسي في بداية الأسبوع لكن تأثير غيابه لم يكن كبيرا في ظل تألق لاعب الوسط المدافع شيروكوف.

 

ووضع شيروكوف فريقه في المقدمة في الدقيقة 27 بعد تمريرة عرضية من الجناح البرتغالي داني لكن أصحاب الارض تعادلوا في الدقيقة 59 عبر أندريه لياو.

 

واستعاد شيروكوف سريعا تقدم زينيت بعد ركلة ركنية نفذها داني وأصبحت النتيجة 3-1 قبل خمس دقائق على النهاية بفضل هدف سجله ماتياس ديجرا حارس باكوس بطريق الخطأ في مرماه عقب ارتداد تسديدة ألكسندر كيرجاكوف من العارضة إثر ركلة حرة.

 

وأكمل شيروكوف ثلاثيته في الدقيقة الأخيرة.

 

وحقق شاختير فوزا مفاجئا على سيلتيك بهدفي اندري فينونتشينكو وسيرجي خيجنتشينكو.

 

وتقدم الفريق القازاخستاني في الدقيقة 11 عندما مرر المدافع البوسني طويل القامة نيكولا فاسيليفيتش الكرة برأسه إلى فينونتشينكو فأسكنها الشباك وهو يبعد عنها بثلاثة أمتار.

 

واستقبل الفريق الأسكتلندي هدفا آخر في الدقيقة 77 حين تهيأت كرة من تسديدة أبدلت اتجاهها لجيديميناس فيشيوس أمام خيجنتشينكو ليسجل برأسه من مدى قريب.

 

ومنح ماريان تسيسوفسكي وفلاديمير داريدا التقدم لفيكتوريا بهدفين في أول ساعة قبل أن يقلص المدافع أليس مياتس الفارق لصالح ماريبور في الدقيقة 66 بتسديدة في الزاوية العليا للمرمى.

 

لكن فيكتوريا استعاد تقدمه بفارق هدفين قبل دقيقة واحدة على النهاية عن طريق ميخال دوريش.

 

وستقام خمس مباريات أخرى في الدور الاخير لتصفيات دوري أبطال أوروبا الأربعاء بينما تقام لقاءات الإياب الأسبوع المقبل.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث