فينجر يدافع عن سياسة آرسنال في الانتقالات

فينجر يدافع عن سياسة آرسنال في الانتقالات

فينجر يدافع عن سياسة آرسنال في الانتقالات

 

لندن- دافع آرسين فينجر مدرب آرسنال الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن سياسته في انتقالات اللاعبين، الثلاثاء، وذكّر المشجعين الساخطين بالنجاح السابق للنادي وشجعهم على وضع ثقتهم في التشكيلة الحالية.

 

وأصبح فينجر في دائرة انتقادات المشجعين ووسائل الاعلام لفشله في ضم لاعبين كبار قبل انطلاق الموسم وزادت الضغوط على المدرب الفرنسي عقب خسارة آرسنال 3-1 على ملعبه أمام آستون فيلا بالجولة الافتتاحية للدوري.

 

وأدت الهزيمة أمام آستون فيلا إلى دعوات من مجموعات المشجعين لايقاف محادثات تمديد تعاقد المدرب الفرنسي (63 عاما) مع آرسنال الذي ينتهي في نهاية الموسم.

 

وقبل مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد فناربخشه التركي في اسطنبول، الأربعاء، قال فينجر إن الوقت الحالي ليس هو المناسب لضغط زر الفزع.

 

وصرح المدرب الفرنسي: “أود التأكيد على أننا كنا في غاية النجاح في آخر 16 عاما على صعيد الانتقالات”.

 

وأضاف “اذا نظرتم للاعبين الذين سيلعبون غدا فإنهم الأفضل، ويجب أن لا ننسى ذلك”.

 

وأبلغ الرئيس التنفيذي لآرسنال إيفان جازيديس الجماهير في نهاية الموسم الماضي بأن النادي يمتلك القدرات المالية للمنافسة على ضم لاعبين كبار لكنه اكتفى بضم يايا سانوجو في صفقة انتقال حر من أوزير الفرنسي.

 

وذكرت وسائل اعلام بريطانية سابقا وجود اهتمام من آرسنال بضم المهاجم الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوين الذي انتهى به المطاف في نابولي بالإضافة إلى مهاجم مانشستر يونايتد وين، روني، قبل أن يفشل النادي اللندني في سعيه للتعاقد مع لويس سواريز من ليفربول.

 

وبدد ليفربول آمال فينجر في اجتذاب مهاجم أوروغواي بعيدا عن استاد انفيلد واتهم آرسنال بالافتقار للياقة عندما قدم عرضا لضم اللاعب مقابل 40 مليون جنيه استرليني وجنيه واحد (62.71 مليون دولار) وهو ما كان يتوقع أن يؤدي لتفعيل بند في العقد يتيح للمهاجم الرحيل.

 

وتلقى آرسنال – المحتل للمركز الرابع الموسم الماضي – توبيخا آخر من مدرب نيوكاسل يونايتد آلان باردو الإثنين بعدما اتهم النادي اللندني بالافتقار للياقة عقب تقدمه بعرض لضم لاعب الوسط الفرنسي يوهان كاباي.

 

وجاء عرض آرسنال قبل مباراة نيوكاسل أمام مضيفه مانشستر سيتي التي انتهت بخسارته 4- صفر في ظل استبعاد كاباي من التشكيلة.

 

وقال فينجر: “لا نرغب في إيذاء أحد.. ليس نيوكاسل ولا أي شخص”.

 

وأضاف “لا يمكن أن نتلقى اللوم لعدم شراء لاعبين أو عندما نحاول الشراء، هذا تناقض الى حد ما، ولا يجب التفكير دائما في أن ما لا نمتلكه أفضل مما لدينا. المهم أيضا هو تقدير ما نمتلكه ويجب على مشجعينا أن يفهموا ذلك”.

وأبدى المدرب الفرنسي أنه سيحاول تدعيم تشكيلته مؤكدا أنه لن يتخلص من نهجه الحذر.

 

ونقل موقع النادي على الإنترنت عنه قوله “مثلما نفعل دائما.. نقوم بما نعتقد أنه صواب. عندما نعتقد أننا نمتلك اللاعبين المناسبين.. نفعل ذلك.”

 

وأضاف “لسنوات كانت هناك قيود علينا وتنافسنا ضد جودة استثنائية. هذا العام لم نفقد أي لاعب – فقدنا لاعبين اثنين فقط بسبب الإصابة – لكننا سنحاول تدعيم القائمة واتخاذ القرارات الصحيحة حتى النهاية”.

 

وتابع “أكرر مرات عديدة أن باب الانتقالات يجب إغلاقه قبل بدء الموسم لأن الأمر يؤدي الى عدم استقرار بمجرد انطلاق الموسم”.

 

وتلقى آرسنال ضربة أخرى الثلاثاء بعد أنباء ابتعاد اليكس أوكسليد شامبرلين (20 عاما) لستة أسابيع بسبب إصابة في الركبة بعد اصطدام مع انطونيو لونا مدافع آستون فيلا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث