رفع حصة الشركة الأم لأوراسكوم المصرية

رفع حصة الشركة الأم لأوراسكوم المصرية

رفع حصة الشركة الأم لأوراسكوم المصرية

القاهرة- أعلنت الشركة الأم المدرجة في هولندا لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة المصرية الثلاثاء إن ربع المساهمين الآخرين في الشركة المصرية قد وافقوا على عرضها لشراء أسهمهم.

 

وتملك الشركة الأم أو.سي.آي ان.في حوالي 75 بالمئة من أسهم أوراسكوم للإنشاء المدرجة في القاهرة. ومن المرجح أن يقود عرض الشراء إلى إلغاء إدراج أوراسكوم للإنشاء وهي من أكبر الشركات في مصر ببورصة القاهرة.

 

وتقول أو.سي.آي ان.في إن مقرها في أمستردام يتيح لها استفادة أكبر من أسواق رأس المال العالمية.

 

وأطلقت أو.سي.آي ان.في عرضها في يونيو حزيران ويتضمن أسهما مدرجة في هولندا أو 255 جنيها مصرياً (36.41 دولار) نقداً مقابل كل سهم مصري عادي. وينتهي العرض في 28 يوليو تموز.

 

وقالت أو.سي.آي ان. في في بيان “حتى الآن اختار حملة 11 مليونا و568 ألفا و700 سهم تشكل 23.05 بالمئة (من الخمسين مليون سهم التي يشملها العرض) تحويل أسهمهم إلى أسهم في أو.سي.آي ان.في.” وفضل نحو ثلاثة بالمئة الخيار النقدي.

 

كان الخيار النقدي يبلغ 280 جنيها للسهم في يناير كانون الثاني لكن أو.سي.آي ان.في قلصت العرض في مايو أيار دون إبداء أسباب. وسجل السهم 248.23 جنيه في تداولات الثلاثاء.

 

وتعطل العرض الأصلي بسبب نزاع ضريبي تطور إلى فرض حظر سفر على ناصف ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء ووالده أنسي. كذلك طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر توضيحات أخرت الصفقة.

 

وتمت تسوية النزاع الضريبي في ابريل نيسان عندما وافقت أوراسكوم للإنشاء على دفع 7.1 مليار جنيه (1.01 مليار دولار) إلى الحكومة. وتقرر رفع حظر السفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث