نيسان تدرس توسعة مصنعها للسيارات في انجلترا

نيسان تدرس توسعة مصنعها للسيارات في انجلترا

نيسان تدرس توسعة مصنعها للسيارات في انجلترا

لندن – تقدمت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات بطلب للسماح لها بتوسيع مصنعها في ساندرلاند بشمال شرق انجلترا وهو بالفعل أكبر مصنع لانتاج السيارات في بريطانيا حيث تعتزم انتاج علامتها التجارية الفاخرة انفينيتي ابتداء من عام 2015.

 

وطلبت نيسان من مجلس مدينة ساندرلاند إذنا لاضافة حوالي 2300 متر مربع إلى مساحة المصنع بما يسمح لها بتوسيع وحداتها لتصنيع هياكل السيارات والطلاء ومنشآت لتصنيع الكماليات ومبان إدارية، وقال متحدث باسم نيسان “إذا ووفق على الطلب فإن هذه التوسعات ستدعم النمو المستمر لعمليات نيسان في بريطانيا وهو ما يعكس نجاح الطرز المصنعة في بريطانيا ومنها قاشقاي وجوك ونوت والسيارة لايف التي تعمل بالكهرباء بنسبة 100 بالمئة”.

 

وينتج مصنع ساندرلاند الذي صنع أولى مركباته في 1986 حوالي 500 ألف سيارة سنويا، وفضلا عن السيارة انفينيتي فإن من المقرر أن ينتج المصنع نسخا جديدة من قشقاي ونوت على مدار السنوات الثلاث المقبلةـ وقال المتحدث إنه عندما يبدأ انتاج الطرز الجديدة فإن طاقة المصنع “ستتجاوز 550 ألف سيارة”، وتبلغ مساحة الموقع 500 فدان جرى تطوير 75 بالمئة منها بما في ذلك 350 ألف متر مربع مخصصة للانتاج.

 

وتصنع سيارات انفينيتي في أغلبها في اليابان حاليا وقالت نيسان في مايو/أيار إنها ساهمت بأقل من 1 بالمئة من أرباع التشغيل في العامين الماضيين بسبب قوة الين. وتعتزم نيسان الآن تصنيع طرازها المميز في مصنعها في شيانجيانغ في الصين من العام المقبل وفي ساندرلاند من 2015.

 

وقالت نيسان إنه يعمل في المصنع حوالي ستة آلاف عامل مع 23 ألف وظيفة في صناعات مغذية في سلسلتها للتوريد في بريطانيا، وصنف إتحاد صناعة السيارات البريطاني مصنع ساندرلاند كأكبر مصنع للسيارات في المملكة المتحدة للعام الرابع عشر على التوالي وأكبر مصنع لتصدير السيارات في المملكة المتحدة على مدار الأعوام الثلاثة عشر الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث