رئيس الإمارات يطلق حملة “مصر في قلوبنا”

رئيس الإمارات يطلق حملة "مصر في قلوبنا"

رئيس الإمارات يطلق حملة “مصر في قلوبنا”

إرم – (خاص)

أطلق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حملة “مصر في قلوبنا” بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي دعماً ومساعدة للشعب المصري، والوقوف إلى جانبه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها، حيث تنطلق الحملة الأربعاء.

 

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وممثل الحاكم في المنطقة الغربية أن مبادرة رئيس دولة الإمارات تجسد عمق العلاقات بين الشعبين الإماراتي والمصري، مؤكداً التحرك السريع لدعم الشعب المصري بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

 

وقال الشيخ حمدان بن زايد في حديث نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”، قال “إن تحرك الإمارات جاء لسد الفجوة التي تركتها الأحداث الجارية على الساحة المصرية على حياة البسطاء والأسر المتعففة”، وأضاف “وهو ما يمليه علينا الواجب الأخوي الذي يفرضه علينا ديننا الحنيف والنهج الإنساني الأصيل الذي زرعه فينا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بجانب المسؤولية الإنسانية التي نتحملها بحكم موقعنا في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر”.

 

كما أكد رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن الوفد سيقوم بتقييم الأوضاع ميدانيا في عدد من المحافظات المصرية والتعرف عن كثب على الاحتياجات العاجلة للأسر المصرية المتعففة والفئات الضعيفة وذلك بهدف توفير مساعدات عاجلة الى هذه الفئات من الأسواق المحلية هناك.

 

مساعدات إماراتية لمدارس أمريكية

من ناحية أخرى، أعلنت سفارة دولة الإمارات في العاصمة الأمريكية واشنطن عن تبرعها بمبلغ 4.5 مليون دولار لمساعدة 30 مدرسة داخلية على التعافي من إعصار ساندي الذي ضرب المدينة العام الماضي ودمر عدداً من المنازل والمدارس.

 

وأوضح بيان صادر عن الصندوق الخاص بالسفارة الإماراتية أن الهدية قدمت نيابة عن شعب دولة الإمارات والتي ستساعد على معالجة الاحتياجات التكنولوجية العاجلة مثل بناء البنية التحتية لزيادة عرض قدرة النطاق الترددي للإنترنت واقتناء أجهزة الحوسبة المتنقلة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والتدريب الإضافي للمعلمين والإداريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث