الأخبار اللبنانية: الرياض تتحدّى أوروبا دعماً لحكومة السيسي

الأخبار اللبنانية: الرياض تتحدّى أوروبا دعماً لحكومة السيسي

الأخبار اللبنانية: الرياض تتحدّى أوروبا دعماً لحكومة السيسي

وقالت الصحيفة أن الأنظار الى بروكسل تتوجه غداً، حيث تقرّر أن يُعقد اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي للضغط على النظام المصري بعد قمعه لاعتصامات «الإخوان»، وسط دعوات الحوار والمصالحة وخطوات خليجية، وسعودية خصوصاً، لدرء أي محاولة دولية لتأنيب الحليف الجديد لها في القاهرة.

 

وأضافت أن الماكينة الدبلوماسية السعودية استبقت الجهود الأوروبية للضغط على الادارة المؤقتة في القاهرة، التي يدعمها الجيش، من أجل وقف الحملة الأمنية ضدّ جماعة «الإخوان المسلمين»، وأرسلت وزير خارجيتها سعود الفيصل الى باريس في محاولةً لثني دول الاتحاد عن اتخاذ أي قرار غداً في بروكسل، حيث يعقد اجتماع طارئ لبحث الأزمة المصرية، من شأنه المسّ بحليفها الجديد، ويتوقع أن يبحث في مسألة حظر الأسلحة.

ولما فشلت، وهو ما تُرجم من خلال إعلان لندن وقف المساعدات التسليحية لمصر، انهال الفيصل تهديداً ووعيداً، معلناً أن الدول العربية، وهو يعني بذلك الخليجية ومن يدور في فلكها باستثناء قطر، مستعدة لأن تعوض أي مساعدات تهدد الدول الغربية بقطعها. وفور عودته من باريس، قال الفيصل «من أعلن وقف مساعدته لمصر أو يلوح بوقفها فإن الأمة العربية والإسلامية غنية بأبنائها وإمكاناتها ولن تتأخر عن تقديم يد العون لمصر»، في إشارة إلى تهديد الاتحاد الأوروبي بذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث