حزب النور يطالب بالتحقيق في مقتل 37 من أنصار مرسي

حزب النور يطالب بالتحقيق في مقتل 37 من أنصار مرسي

حزب النور يطالب بالتحقيق في مقتل 37 من أنصار مرسي

 

القاهرة ـ (خاص) من أحمد المصري

 

طالب حزب النور السلفي بتشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة في مقتل 37 من المقبوض عليهم من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، واصفا ما حدث بأنها “جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس”.

 

وقال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، في صفحته على “فيس بوك” ، إن ” المقبوض عليهم مواطنون لهم كامل حقوقهم، وإن ثبتت إدانتهم، فكيف بمن لم تثبت إدانتهم بعد؟

 

وأوضح طه أن ما حدث، وفقا للرواية الرسمية رغم وجود شكوك حولها، جريمة ضد الإنسانية بكل المقاييس، مطالبا بتحقيق فوري، وتشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة من قانونيين وسياسيين، ومحاسبة المتورطين فورا.

 

ومن جانبها ، قالت وزارة الداخلية إن 36 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين المحبوسين احتياطيًا لقوا مصرعهم، الأحد، خلال محاولة هروب من سيارة ترحيلات بالقرب من منطقة سجون أبو زعبل بمحافظة القليوبية.

 

وفي بيان لها الأحد قالت الداخلية : “إلحاقاً للبيانات السابقة بشأن محاولة هروب عدد من المحبوسين احتياطيًا والسيطرة على الموقف، وتحرير الضابط المحتجز، وإصابة عدد منهم بحالات اختناق من جراء التعامل لمنع هروبهم باستخدام الغاز المسيل للدموع، نتج عن ذلك وفاة عدد 36 منهم نتيجة الاختناق والتدافع”.

 

وأضاف البيان: “حالت جهود قوة التأمين دون هروب أىٍ منهم،  وإحباط مخطط هروبهم، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتباشر النيابة العامة تحقيقاتها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث