التيار السلفي يدعو الإسلاميين لعدم مساندة الإخوان

التيار السلفي يدعو الإسلاميين لعدم مساندة الإخوان

التيار السلفي يدعو الإسلاميين لعدم مساندة الإخوان

 القاهرة – (خاص) أحمد المصري

قال الشيخ أحمد الشحات، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية ، مخاطباً التيار الإسلامي: “إذا وجدتم “الإخوان” معهم الأسلحة التي يتحدث عنها الجميع، ولو من باب الدفاع عن النفس، ثم هاجموا بها الأقسام والمنشآت، وإذا تعاملت قوات الشرطة مع المتظاهرين بعنف واستخدمت الأسلحة المختلفة، فوقع الكثيرون، فما موقفك وقتها إلا أن نزولك أكثر من أعداد القتلى”.

 

وأضاف : “إذا قرر مجلس الأمن التدخل في مصرعلناً أوإمداد المتظاهرين بالأسلحة ليحاربوا بها الجيش والشرطة علي غرار سوريا، هل هذا يرضي دينك ووطنك وأمانتك؟ وإذا فرضنا أن الإخوان مظلومون – مع أننا نجزم أنهم ساهموا للوصول لهذه الحالة بدرجة كبير، فإن النزول معهم لن يزيل هذا الظلم بل يزيده، ولا تكون نصرة الإخوان بالنزول معهم للهلاك، بل بالنصيحة بأن يرجع ولا يمدوا المواجهات في طول البلاد وعرضها لفتره طويلة، ما يجعل الأمر حكم على البلاد بالفناء”

 

كما احتج السلفيون على محاصرة ومهاجمة المساجد، حيث قال  شريف طه المتحدث الرسمي باسم “حزب النور”: إذا كانت مهاجمة الكنائس تثيرفتنة طائفية فإن مهاجمة المساجد ومحاصرتها يهدد بإحراق الوطن بأكمله.

 

وقال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن ما حدث في مسجد الفتح من حصار لأنصار الدكتور محمد مرسي داخل المسجد لهو جريمة بكل المقاييس، مشيراً إلى أن المساجد هي بيوت الله وانتهاك حرمة المساجد هو انتهاك لحرمة  الدين الذي لا يقبله أي مسلم. 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث