السفير السوري يتهم الأردن بالتحضير لاحتلال درعا

بهجت سليمان يعاود شنّ حملاته ضدّ الأردن رغم تحذيرات سابقة وجّهتها له الحكومة الأردنية.

السفير السوري يتهم الأردن بالتحضير لاحتلال درعا

عمّان – اتهم السفير السوري في عمّان، بهجت سليمان، الأردن بالتحضير مع الولايات المتحدة الأميركية لاحتلال مدينة درعا السورية، معاوداً، رغم التحذيرات التي وجهتها له الحكومة الأردنية مؤخراً، الإساءة للأردن.

 

وقال سليمان عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، إنّ “الموقف الرسمي اﻷردني، على وشك الخروج من تحت خيمة التمويه القائمة”، مستنداً بذلك إلى تقارير إعلامية سربتها الصحافة الأجنبية وتحدثت عن وجود نوايا غربية لعمل عسكري أميركي “لاحتلال درعا” عبر الأراضي الأردنية.

 

وطالب السفير السوري “الأردنيين أن لا يسمحوا لحفنة من الدولارات بإشعال المنطقة كلها بالنار، فاللعبة أكبر منهم بكثير، فما مصلحة الأردن أن يلعب بالنار المحرقة؟ آمل أن يوجد في الأردن مَن يفكّر ملياً!؟ إنّي أحب هذا البلد وأتمنى له الخير”.

 

وكان وزير الخارجية ناصر جودة وجّه إنذاراً نهائياً إلى السفير السوري قبل أشهر على خلفية تصريحات تطرّقت إلى الشأن الأردني.

 

وقال جودة حينها إنّ السفير السوري في عمّان، بهجت سليمان، تجاوز كافة الأعراف والممارسات الدبلوماسية من خلال تصرفاته ولقاءاته المعلنة وغير المعلنة وتصريحاته المرفوضة والمدانة ومن على الأراضي الأردنية التي يفترض أنه يمثل سياسة بلاده فيها.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث