سعوديون يتذمرون من انقطاع الانترنت عن المملكة

المملكة العربية السعودية تشهد انقطاع خدمة الانترنت لمدة ساعة كاملة والاتصالات ترجع السبب إلى الضغط العالي عليه في فترة العيد.

سعوديون يتذمرون من انقطاع الانترنت عن المملكة

الرياض – شهدت المملكة العربية السعودية، الإثنين، انقطاعاً في خدمة الإنترنت لمدة ساعة في حادثة نادرة، ما دفع العديد من المشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التذمر.

 

وطالب العديد من المشتركين، وفقاً لصحيفة محلية، هيئة الاتصالات السعودية بضرورة المحافظة على حقوقهم تجاه أي تقصير من شركات الاتصال. 

 

واضطرّ الكثيرون منهم إلى إجراء تغييرات في إعدادات الشبكة اللاسلكية لجهاز المودم من أجل إصلاح العطل، وإعادة تهيئة الإرسال للاتصال من جديد، على أمل عودة الخدمة سريعاً.

 

وتحظى مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بشعبية كبيرة، ويبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة أكثر 9.4 مليون مستخدم في حين يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة.

 

وكان التوقف المفاجئ لخدمة الإنترنت، الذي بدأ في تمام الساعة 2.44 فجر الاثنين، واستمرّ لمدة ساعة تقريباً وشمل خدمات الانترنت المنزلي والمتنقل، ما أدى إلى حجب إرسال أكثر من مليون رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل “الواتساب” خلال هذه المدة.

 

ولم تعلن هيئة الاتصالات عن أسباب انقطاع الخدمة بشكل رسمي، إلا أن مصادر مطلعة أكدت أن الضغط العالي في استخدام الإنترنت أيام عيد الفطر هو سبب الانقطاع المؤقت.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث