الكوميديا تفرض نفسها على أفلام عيد الفطر في مصر

الكوميديا تفرض نفسها على أفلام عيد الفطر في مصر

الكوميديا تفرض نفسها على أفلام عيد الفطر في مصر

إرم ــ (خاص) من أحمد السماحي

بين الأمل في الحصول على نصيب وافر من كعكة إيرادات موسم عيد الفطر السينمائي، ومخاوف من المستجدات المتلاحقة على الساحة السياسية المصرية، حسم عدد من المنتجين السينمائيين قرارهم بدخول المنافسة، فيما آثر فريق آخر التريث وعدم المغامرة خاصة أصحاب الأفلام الجادة والثقيلة التي تحتاج لمناخ أكثر هدوء يجذب قطاعات مختلفة من عشاق الفن السابع.

 

وأصبح في حكم المؤكد أن تبدأ دور العرض السينمائية في استقبال خمس أفلام سينمائية مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وهذه الأعمال يسيطر عليها الكوميديا للعام الثاني على التوالي.

 

توم وجيمي

أول هذه الأفلام “توم وجيمي” تأليف سامح سر الختم، ومحمد نبوي، وعلاء حسن، تدور أحداثه في إطار كوميدي ساخر حول رجل معاق ذهنيا يدعى “توم” يجسده هاني رمزي، توقفت ذاكرته عند مرحلة عمرية معينة، تتوافق إمكانياته العقلية مع طفلة تناهز 7 سنوات، ما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل، يشارك فى بطولة الفيلم حسن حسني، تتيانا، جنا، وإخراج أكرم فريد، وحجز له منتجه محمد حسن رمزي 50 دار عرض.

 

النجم هاني رمزي أكد لـ”إرم” سعادته بهذا الفيلم الذي يجمعه مرة ثانية بالطفلة المعجزة جنا، بعد إشتراكهما معا في فيلم “سامي أكسيد الكربون” الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه عام 2011 رغم تدهور الأوضاع السياسية وقتها، لهذا فهو متفاءل بهذا الفيلم، خاصة أنه يرسم من خلاله بسمة للجمهور المصري الذى تعب كثيرا في الأيام الماضية، بسبب المشاكل السياسية.

 

كلبي دليلي

بعد تأجيله عدة مرات، قرر المنتج أحمد السبكي طرح فيلمه الجديد “كلبي دليلي” تأليف سيد السبكي، وإخراج إسماعيل فاروق، في 70 دار عرض، والفيلم بطولة سامح حسين، مي كساب، أحمد زاهر، عزت أبوعوف، سليمان عيد، والطفلتين ليلى أحمد زاهر، وجنا، وتدور قصة الفيلم حول ضابط شرطة في الصعيد يحدث له مشكلة ويتم نقله إلى مارينا، ويحاول هناك إثبات نفسه كضابط جيد أمام رئيسه.

 

نظرية عمتي

أما ثالث الأفلام التي تنافس على عيدية الجمهور في موسم عيد الفطر فهو “نظرية عمتي” تأليف عمر طاهر، إخراج أكرم فريد، وبطولة حسن الرداد، لبلبة، إيناس كامل، حسن حسني، حورية فرغلي.

 

ولقد تأجل تصوير هذا الفيلم أكثر من مرة بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة، ووفاة ابنة الفنان الكبير حسن حسني أثناء التصوير، وتدور الأحداث حول فتاة تبحث عن فارس أحلامها وفقا لنظرية عمتها في الحب والأرتباط، الطريف أن كثير من الجمهور ربط بين أحداث الفيلم وفيلم “طير أنت” للفنان أحمد مكي، خاصة أن مؤلف الفيلمين واحد.

 

قلب الأسد

على أثر النجاح الكبير الذي حققه فيلمه الأخير “عبده موته” يعود الفنان الشاب محمد رمضان بفيلم ليس بعيدا في أحداثه عن فيلميه السابقين “الألماني” و”عبده موته”، حيث يناقش الفيلم عالم الجريمة بعيدا عن الصراعات التقليدية من خلال طفل يتعرض للاختطاف، وينشأ في الكواليس الخلفية للسيرك حيث يعيش وسط الأسود والنمور، الأمر الذي يؤدي به إلى تكوين شخصية صلبة من الخارج ينيرها الخير من الداخل، إلا أن نشأته دائما ما ترغمه على الظهور للمجتمع بشكل مختلف حتى يتسنى له العيش والبقاء.

 

الفيلم بطولة حورية فرغلي، حسن حسني، سيد رجب، وإخراج كريم السبكي.

 

البرنسيسة

خامس الأفلام المعروضة فيلم “البرنسيسة” تأليف مصطفى السبكي، وإخراج وائل عبد الله، وبطولة علا غانم، وشمس، وراندا البحيري، وضياء الميرغني.

 

تدور أحداث الفيلم حول فتاة فقيرة تدعى نانسي تجسدها “علا غانم” تعمل بائعة مناديل وتحاول كسب قوتها من تنظيف السيارات، تحلم بأن تصبح ثرية فتقرر أن تحقق ذلك الحلم عن طريق العمل بأحد الملاهي الليلية إلى أن تنتهي حياتها بشكل مأساوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث