كاميرون يستقبل الملك حمد بن عيسى في لندن

كاميرون يستقبل الملك حمد بن عيسى في لندن

كاميرون يستقبل الملك حمد بن عيسى في لندن

لندن – التقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في لندن الثلاثاء – 5 أغسطس/آب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمقره الرسمي في 10 داوننج ستريت.

 

وأجرى الملك حمد محادثات مع كاميرون داخل المقر بينما تجمع أمامه عدد من المحتجين الذين اتهموا حكومة البحرين باستخدام القوة المفرطة مع محتجين طالبوا بإصلاحات ديمقراطية في المملكة، وحمل المحتجون أمام 10 دواننج ستريت لافتات كتب على إحداها “البحرين ما زالت تنزف من أجل الحرية”.

 

ويسعى الملك حمد الذي تحكم عائلته السنية الدولة الخليجية منذ عام 1783 إلى احتواء اضطرابات استمرت منذ بداية قمع الاحتجاجات الداعية إلى الديمقراطية والتي نظمتها الغالبية الشيعية في مطلع عام 2011، ونجحت الحكومة البحرينية إلى حد بعيد في سحق حركة احتجاجية لكن المملكة ما زالت تشهد احتجاجات ومصادمات على نطاق ضيق مع قوات الأمن.

 

ودعت حركة احتجاج في البحرين الى مظاهرات يوم 14 أغسطس/آب مستلهمة المظاهرات الحاشدة التي أدت إلى عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي الشهر الماضي في مصر، ويشكو كثير من الشيعة في البحرين من التمييز في الوظائف ويطالبون بنظام ملكي دستوري. وتنفي الحكومة أنها تميز ضد الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث