الاعتصامات تؤجل مشروعاً بقيمة 20 مليار دولار

الاعتصامات تؤجل مشروعاً بقيمة 20 مليار دولار

الاعتصامات تؤجل مشروعاً بقيمة 20 مليار دولار

 القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

تنتظر وزارة الطيران المدني موافقة مجلس الوزراء علي طرح المرحلة الأولى من مشروع ايروسيتي بجوار مطار القاهرة الدولي.

 

وقال وزير الطيران المدني الفريق عبدالعزيز فاضل، أن هنالك اجتماعاً مرتقباً مع وزارة الاستثمار للاتفاق علي تفاصيل طرح المرحلة الأولى من مشروع “ايروسيتي”، علي ان ترفع وزارته تقريراً إلى مجلس الوزراء بنتائج الاجتماع.

 

وأشار إلى أن الأحداث التي تمر بها مصر من تداعيات اعتصامات مؤيدي الرئيس المعزول بميداني رابعة العدوية والنهضة أجلت عرض المشروع على مجلس الوزراء ووزارة الاستثمار.

 

وبحسب فاضل فإن المرحلة الأولى تجذب 3 مليارات دولار عبر طرح 410 آلاف متر مربع توفر نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة، وتستهدف الوزارة جذب مستثمرين أجانب بجوار المستثمر المحلي.

 

وكان وزير الطيران السابق اللواء المعداوي، قد أجل طرح المرحلة الأولى من المشروع لإبداء الرئيس المعزول ملاحظات عليه تتعلق بضرورة زيادة فرص العمل التي يوفرها المشروع، فيما سعى د. طارق وفيق وزير الإسكان الإخواني السابق لتحويل موقع المشروع، وحاول التدخل لدى مجلس الوزراء لتحويله إلي المنطقة المحيطة بالمطار المزمع إقامته في 6 أكتوبر.

 

ويستهدف المشروع جذب 20 مليار دولار استثمارات عبر إضافة تجمعات سياحية وتجارية وتعليمية ورياضية علي مساحة 220 ألف فدان حول مطار القاهرة.

من جهة أخرى قال وزير الطيران المدني، إن الوزارة ستبدأ خلال الفترة المقبلة إجراءات تأسيس شركة صيانة الطائرات التي يتوقع أن توفر 800 مليون جنيه سنوياً، فضلاً عن خلق كوادر فنية عالية الكفاءة مدربة علي أحدث أنظمة الصيانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث