الأردن: إصابات ومحاولات انتحار مع إعلان نتائج الثانوية العامة

الأردن: إصابات ومحاولات انتحار مع إعلان نتائج الثانوية العامة

الأردن: إصابات ومحاولات انتحار مع إعلان نتائج الثانوية العامة

عمان-(خاص) من حمزة العكايلة

ما أن أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن نتائج الثانوية العامة (التوجيهي) مساء الخميس الماضي، حتى عمت الفرحة أرجاء الأسر الأردنية، إلا أن بعضها تحولت أفراحه لأتراح، بوصول حالات الإصابة بالطلق الناري إلى أكثر من (15) حالة، وتسجيل محاولتي انتحار لطالبتين بسبب نتيجتهما في الامتحانات.

 

1450 مخالفة سير

وذكرت مصادر أمنية أردنية لـ (إرم) أنه مع اعلان نتائج التوجيهي رصد إصابة 12 شخصا على الأقل برصاص طائش في مختلف مناطق المملكة فيما تم تحرير 1450 مخالفة 1200 منها بشكل وجاهي ووثقت 250 مخالفة سيتم استدعاء مرتكبيها لاحقا.

وأضافت المصادر أن 4 أشخاص أصيبوا في عمان جراء إطلاق العيارات والألعاب النارية بعد إعلان نتائج التوجيهي وأن الإصابات نقلت إلى المستشفى وحالتها متوسطة.

 

فتاة تهدد بحرق نفسها بالكاز وأخرى تتناول سم الفئران

 

وهددت فتاة عشرينية بإحراق نفسها بمادة الكاز ليلة اعلان النتائج بالقرب من محطة تعبئة وقود بمحافظة اربد شمال العاصمة عمّان، وحضر إلى المكان الاجهزة الأمنية وتم أخذ مادة الكاز من يد الفتاة بعد للتفاوض معها و تم تحويلها إلى المركز الأمني للتحقيق معها.

وفي منطقة الأغوار الجنوبية أقدمت طالبة توجيهي بعد إعلان نتائج الثانوية العامة في غور الصافي على تناول “سم الفئران” بقصد الانتحار بسبب عدم نجاحها في امتحان التوجيهي، بحسب مصادر أمنية.

وأضافت المصادر أن الطالبة لم تحتمل صدمة الرسوب في امتحان الثانوية العامة حيث تم نقلها إلى مستشفى غور الصافي وحالتها العامة متوسطة.

 

إصابة فتاة سورية

وأصيب فتاة عشرينية تحمل الجنسية السورية في منطقة الرمثا بالقرب من مخيم الزعتري، برصاصة طائشة في منطقة الرأس واليد اليمنى، وتم اسعاف الفتاة إلى المستشفى وحالتها متوسطة، كذلك اخترقت رصاصة احتفال بنتائج الثانوية العامة، الزجاج الخلفي لسيارة تاكسي في منطقة اربد.

 

رصاصة تخترق كتف فتاة

وفي لواء عين الباشا المحاذي للعاصمة عمان تعرض شخصان لطلقات نارية طائشة ويتم علاجهما في مستشفى الأمير الحسين.

وبينما اخترقت رصاصة كتف فتاة في مدينة العقبة جنوب العاصمة عمان، أصيبت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما برصاصة طائشة أطلقت بعد إعلان النتائج في كتفها حيث نقلت إلى أحد المستشفيات الخاصة وحالتها الصحية متوسطة.

 

ضغط على شبكة الاتصالات

كما شهدت أجواء العاصمة عمان اطلاق متفجرات الألعاب النارية وضغطا كبيراً على شبكة الاتصالات حيث فشلت نسبة كبيرة من الاتصالات نتيجة التهنئة والتبريك ومحاولة معرفة النتائج.

 

وضاعف إعلان النتائج من حجم الحركة الهاتفية على شبكات الخلوي الرئيسية في الأردن بنسب تراوحت بين 70 % إلى 150 %، فيما وصلت نسبة الزيادة على خدمة الرسائل القصيرة بين 40 % إلى 70 % مقارنة باليوم السابق من إعلان النتائج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث