للمصابين بالضعف الجنسي..التمر فياغرا العرب

للمصابين بالضعف الجنسي..التمر فياغرا العرب

للمصابين بالضعف الجنسي..التمر فياغرا العرب

أبوظبي –تزوج الحاج أحمد العلي (أبو محمد) زوجته مؤخرا وهو في الخامسة والسبعين من العمر، ورغم تقدمه في السن إلا “أنه ما يزال شابا والصحة حديد” كما يقول ضاحكا.

زوجته الجديدة أرملة تبلغ الخامسة والأربعين من العمر تزوجها بعد وفاة زوجته الثانية بشهرين حيث يؤكد أبو محمد أنه لا يستطيع الحياة بلا زوجة ويستشهد بالمثل الشعبي: “أعزب دهر ولا أرمل شهر”.

ويتابع “الحياة بدون نسوان ما بتسوى بصلة”. وعند سؤاله عن سبب النشاط والحيوية التي يتمتع بها رغم تقدمه في السن فإن إجابته دائما واحدة: “التمر مع حليب النوق”. ويفخر أبو محمد -الذي عاش طول عمره في قرية الدير في شمال الأردن- أنه لم يذهب إلى طبيب في حياته ويضحك كثيرا من عجائز القرية الذين لا يستطيعون “مضاجعة دجاجة” ويروي باستهزاء قصة صديقه أبوعلي الذي كاد أن يموت بعد أن تناول حبة فياغرا ليثبت رجولته أمام زوجته التي “أذلته” بعجزه أمامها.

أبو محمد ليس سوى حالة واحدة من حالات كثيرة لرجال يؤكدون على المنافع الكبرى للتمر الذي هو أفضل من الفياغرا أو أية منشطات جنسية أخرى عندهم.

وبمقارنة الفوائد الكثيرة لحبة التمر، مع المضار الخطيرة التي تسببها الفياغرا فإن الاعتماد على التمر قد يكون مدخلاً لسعادة جنسية لكل من الرجل والمرأة على حد سواء.

ويعتبر التمر بأشكاله المختلفة (البلح أو الرطب، أو البسر)، أكثر الثمار شهرة في المنطقة العربية، وتعززت هذه الشهرة مؤخراً، بعد اكتشافات علمية عن مزايا التمر وفائدته لبناء الجسد وشحذ طاقاته.

كما تحتوي حبة التمر على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن المتنوعة مثل فيتامين “أ، وب1، وب2، ود” فضلاً عن السكريات، وهي المسؤولة عن الحفاظ على توزان الجسم.

ومن أبرز العناصر في التمر هو عنصر “البورون”، وهو ما أثبتت فعاليته في معالجة العديد من الأمراض الشائعة. ويأتي تأثير عنصر “البورون”، بحسب دراسة جديدة قام بها باحث سعودي يدعى “الورثان”، على هرمون الذكورة بنسبة أكبر، وهو ما يساعد في القدرة الجنسية خاصة عندما يؤخذ التمر مع الحليب والقرفة.

وهو الذي يعمل عمل الفياغرا بالنسبة للحفاظ على الهرمون الذكوري عند الرجل.

فوائد التمر ومضار الفياغرا

وفي نفس الوقت لا يملك التمر أي مضاعفات سلبية، كونه يعمل على تطهير الجسد من الجراثيم، وكلما زاد تناول التمر، زاد الحفاظ على الجسد من الأعراض والأمراض. كما أنه يعمل عمل الفياغرا في حماية الجسم من الهبوط والضعف من الناحية الجنسية والجسدية.

وهو ما يختلف فيه مع الفياغرا، حيث قد يتحول الأخير إلى سبب لوفاة شخص أو إصابته بمرض خطير ومضاعفات خطيرة في حالات معينة.

ويؤثر الفياغرا، بعكس التمر، على خصوبة الرجل حيث أنه لا يكتفي بتنشيط الهرمونات بل تهييجها وتأثيرها بشكل عكسي على الحيوان المنوي عند الرجل.

ما أثبته العلم اليوم حدثنا به الرسول صلى الله عليه وسلم قبل 14 قرناً عندما قال: “إن التمر يذهب الداء ولا داء فيه”.

نشأة التمر في الوطن العربي

وينتشر التمر في الوطن العربي بشكل عام، ويعتبر الغذاء الأول للعرب قديماً، كما أنه امتد حتى العصر الحديث.

وتملك حبة التمر شكلاً بيضاوياً ويتفاوت مقاسها ما بين 20 إلى 60 مم طولا و8 إلى 30 مم قطراً.

مراحل وأنواع التمر

مراحل نمو التمر: الطلع – الخلال – البسر – الرطب – التمر (وهو الطور النهائي). وأنواع التمر ثلاثة: جافة – نصف جافة – رطبة، وهي تتشابه في الصفات لكنها تختلف بحسب المنطقة التي تأتي منها وهي تتنوع بما يزيد عن 3000 نوعاً.

ومن أكثر الدول تصنيعاً وإنتاجاً للتمور بحسب تقرير صدر في عام 2010، تأتي مصر في المرتبة الأولى، ثم السعودية وإيران والإمارات على التوالي.

فوائد نواة التمر

تعمل العديد من العائلات القديمة على استخدام نواة التمر في العديد من العلاجات أو الاستخدامات اليومية.

مثلا: تسكين آلام الأسنان، كحل للعين، انتاج بديل عن الكاكاو، حيث يعتبربديلاً للقهوة بدون كافيين.

ويمكن تلخيص أهم فوائد التمر بالاضافة لفوائده الجنسية في النقاط التالية:

–      التمر لا ينقل الميكروبات والجراثيم، والسوس الذي بداخله (التمر القديم) يلتهم الأميبا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان.

–      التمر هو أكثر فائدة من الكافيار صحياً.

–      التمر لو غلي وشرب كالشاي يفرح القلب الحزين.

–      التمرة الواحدة تمدك بسعرات حرارية تكفيك لمجهود يوم كامل.

–      يعتبر التمر من أهم الأغذية التي تلعب دوراً وقائياً ضد مرض السرطان.

–      يفيد التمر للشيوخ الذين بدؤوا يعانون قلة السمع والشعور بطنين الآذان (ضعف الأعصاب السمعية).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث