إسرائيل تستنفر تحسبا لهجمات من سيناء
إسرائيل تستنفر تحسبا لهجمات من سيناءإسرائيل تستنفر تحسبا لهجمات من سيناء

إسرائيل تستنفر تحسبا لهجمات من سيناء

إسرائيل تستنفر تحسبا لهجمات من سيناء

القاهرة ـ نشرت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين أن الجيش الإسرائيلى استنفر قواته بشكل كبير منذ أمس، بسبب تصاعد الأوضاع الأمنية فى سيناء وارتفاع مؤشرات عن نية العناصر الجهادية تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وشهدت سيناء منذ إقالة الرئيس محمد مرسى فى 3 يوليو/تموز الجارى العديد من الهجمات نفّذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة المصرية فى أكثر من نقطة أمنية وعسكرية فى شمال سيناء، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين مدنيين ومجندين وضباط.

وفي وقت سابق الاثنين قتل 3 أشخاص على الأقل، فيما أصيب 15 آخرين عند طريق المطار جنوب العريش مركز محافظة شمال سيناء، في هجوم على حافلة من قبل مسلحين مجهولين، وأيضا قتل مواطن وأصيب طفل فى تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين عند منطقة القسيمة بمدينة الحسنة بشمال سيناء.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فى عددها الصادر الاثنين، إن "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلى اندفعت إلى الحدود مع مصر الأحد بعد تبادل لإطلاق نار بين قوات من الجيش المصري وخلية عسكرية تواجدت على الحدود مع إسرائيل".

وقالت الصحيفة: "سُمع أصوات كثيفة لإطلاق النار على الحدود مع مصر، وتبين فيما بعد أنه تبادل لإطلاق نار داخل الأراضى المصرية"، مضيفة أن "المجموعة كانت تعد لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية قريبة من الحدود".

موقع "تيك دبكا" الإسرائيلى الإخبارى والمقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، كان قد نقل عن مصدر عسكرى إسرائيلى قوله: إن "الجيش الإسرائيلي وافق على طلب مصري بتعزيز قواته فى سيناء، ونقل قوات عسكرية وأسلحة ثقيلة لمواجهة العناصر الجهادية فى شبه الجزيرة".

وطالبت إسرائيل الأسبوع الماضى مواطنيها بعدم السفر إلى شبه جزيرة سيناء، كما دعت المتواجدين فى سيناء إلى المغادرة "فوراً"، وذلك بسبب تفاقم الأوضاع الأمنية هناك.

أما هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لرئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، فقالت فى بيان لها أن "المعلومات الأمنية ترجح احتمال وقوع اعتداءات في سيناء فى أعقاب الأوضاع التى تشهدها مصر حالياً، ولذلك فإن المخاطر هناك ستنعكس على الإسرائيليين".

في سياق متصل، أكد شهود عيان أن مسلحين تابعين للعناصر الجهادية بسيناء، يستقلون سيارات دفع رباعي أطلقوا الاثنين النار والقذائف الصاروخية على دورية إسرائيلية أثناء مرورها على الشريط الحدودي بقطاع غزة، جنوب معبر "كرم أبو سالم" ، فبادلتهم الدورية الإسرائيلية إطلاق النيران بشكل مكثف، ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com