الجبلاية تطلب تأجيل مباريات الأهلي والزمالك

الجبلاية تطلب تأجيل مباريات الأهلي والزمالك لمصلحة ودية الفراعنة

الجبلاية تطلب تأجيل مباريات الأهلي والزمالك

القاهرة – (خاص) محمد أبو الخير

طلب الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات كل من الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا، لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين أعضاء المنتخب الوطني الأول للمشاركة في المباراة الودية الدولية المقرر إقامتها يوم 14 أغسطس في ستاد الجونة على ساحل البحر الأحمر، أمام منتخب مالي، والذي ينتظر اتحاد الكرة ردة النهائي بالموافقة.

 

وفي نفس الوقت طلبت بعض المنتخبات الإفريقية مواجهة منتخب مصر في نفس التوقيت في حالة اعتذار مالي، من بينها منتخبات الكونغو وغانا وبنين، ويفضل الجهاز الفني اللعب مع مالي لتحسين التصنيف الخاص بمنتخب الفراعنة.

 

وكان “بوب برادلى” المدير الفني للمنتخب الوطني الأول قد اختار 26 لاعباً للمشاركة في معسكر الاستعداد للمباراة الدولية المقبلة، من بينهم 8 لاعبين من الأهلي وخمس لاعبين من الزمالك يمثلون قوة مهمة للمنتخب.

 

وصرح حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة، بأن الجبلاية تنتظر ردود الكاف على الخطاب بتحقيق مطلب الاتحاد، لأننا نهدف إلى وجود مواءمة بين ارتباطات المنتخب والأندية لتحقيق الهدف العام للجميع وإنقاذ برنامج إعداد المنتخب الوطني الأول من الانهيار، استعدادا للمرحلة المقبلة المهمة بعد اقتراب حظوظه من التأهل لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

وذلك على خلفية تصدره لقمة المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة، وتأهله للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال والتي تضم عشر منتخبات، وعلى ضوء قرعة الكاف بين منتخبات المستوى الأول والثاني سيتم تحديد مواجهة كل منتخب من خلال مباراتي الذهاب والعودة، وأيضا على ضوء النتيجتين سيتم تحديد هوية المنتخبات الإفريقية الخمسة التي تحصل رسميا على تأشيرة الذهاب على البرازيل.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث