روسيا: العقوبات على إيران لن تساعد في الملف النووي

روسيا: العقوبات على إيران لن تساعد في الملف النووي

روسيا: العقوبات على إيران لن تساعد في الملف النووي

موسكو – قالت روسيا الخميس إن تأييد مجلس النوب الأمريكي لتشديد العقوبات على إيران لن يساعد في حل النزاع حول برنامج طهران النووي.

 

وأقر الكونجرس الأمريكي الأربعاء مشروع قانون يخفض صادرات إيران النفطية إلى الصفر تقريبا في محاولة لتقليل تدفق الأموال على برنامجها النووي وتوصيل رسالة قوية إلى طهران قبل أداء الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني اليمين الدستورية، وقال جينادي جاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي إن عقوبات مجلس الأمن الدولي المفروضة على إيران كافية. وأضاف أن مشروع القانون الأمريكي الذي لا تزال أمامه خطوات أخرى حتى يصبح قانونا سيأتي بنتائج عكسية.

 

وقال جاتيلوف “العقوبات الإضافية تهدف فعليا إلى خنق إيران اقتصاديا لا حل مشكلة منع الانتشار النووي”، وأضاف “ما تم من خلال مجلس الأمن كاف ومناسب”.

 

وتأمل القوى العالمية أن يلبي الرئيس الإيراني الجديد المعتدل نسبيا مطالب بأن تحد إيران من نشاطها النووي الذي تشتبه بأنه يهدف إلى تمكينها من صنع قنابل. وتقول إيران إن النشاطات النووية أغراضها مدنية بحتة، ويتوقع أن يضغط الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إيران لتقديم تنازلات بشأن برنامجها النووي عندما يجتمع بروحاني في قرغيزستان في أيلول/سبتمبر. وروسيا من الدول التي تملك حق النقض (الفيتو) وهي من الدول الست التي تشارك في محادثات حول برنامج إيران النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث