كيف تحصل على وظيفة في دول الخليج خلال شهر فقط عبر الإنترنت

كيف تحصل على وظيفة في دول الخليج خلال شهر فقط عبر الإنترنت

كيف تحصل على وظيفة في دول الخليج خلال شهر فقط عبر الإنترنت

أبوظبي- خاص

غدت دول الخليج العربي مكانا جاذبا للكفاءات العربية من كل مكان وذلك نظرا للاستثمارات الهائلة والنمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده هذه الدول وبالذات الامارات وقطر والسعودية التي تشهد نهضة اقتصادية شاملة.

 

كذلك فإن هذه الدول تقدم حزما وظيفية مغرية برواتب عالية وامتيازات عديدة لاصحاب الخبرة والكفاءة وكذلك للشباب الجامعي الذي يحلم بمستقب مشرق.

 

السؤال هو كيف تحصل على وظيفة متميزة في هذه الدول التي تشهد تكالبا على سوق العمل فيها من طالبي الوظائف في دول العالم كافة.

 

سنقدم لكم نصائح سهلة وبسيطة تجعل فرصك كبيرة جدا بالحصول على وظيفة في واحدة من هذه الدول باسرع وقت وأنت في بلدك ومن غير ان تتكبد عناء السفر  وذلك باستخدام الانترنت التي غدت أكبر وكالة توظيف في العالم حاليا:

 

1-     اكتب سيرة ذاتية شاملة ووافية، وهناك مواقع كثيرة تساعدك على كتابة سيرة مهنية جاذبة لعل من أهمها موقع free resume builder”” وغيره من المواقع. المهم ان تركز في سيرتك الذاتية على خبراتك السابقة إن وجدت ومؤهلاتك الجامعية والدورات التي أخذتها. ويجب ان تكون سيرتك الذاتية سهلة وواضحة وقصيرة أيضا.

 

2-     بعد ان تبني سيرتك الذاتية عليك ان تضعها وتنشرها في مواقع التوظيف الاساسية في دول لاالخليج العربي ولعل من أهمها موقع “جلف تالانت” وموقع “مونيستر غلف” وموقع “بيت” وغيرها من المواقع التي تهتم بتوظيف الشباب في هذه الدول.

 

3-     ابحث ايضا عن مواقع توظيف متخصصة في الدولة التي ترغب في العمل فيها مثلا اذا كنت ترغب في العمل في دولة الامارات العربية المتحدة فهناك العشرات ان لم يكن المئات من شركات التوظيف التي تعمل في هذه الدولة وما عليك سوى البحث عبر الانترنت عنها وارسال سيرتك الذاتية لها.

 

4-     عليك بمتابعة هذه المواقع بشكل دائم وتحديث سيرتك الذاتية أولا بأول.

 

5-     اذا وجدت وظيفة ما ترغب في التقدم اليها في احد هذه المواقع ننصحك بقراءة  متطلبات الوظيفة بدقة ومن ثم اعد تحرير سيرتك الذاتية كي تتلائم مع هذه الوظيفة بالذات.

 

6-     ننصحك بوجود اكثر من سيرة ذاتية لك بحيث تتقدم الى كل وظيفة حسب ما يناسبها.

 

بهذه الطريقة المجربة لن يمر عليك أكثر من شهر إلا وتكون قد حصلت على الوظيفة التي ترغب فيها باحدى هذه الدول.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث