معلم يتعرض لاعتداء بمدرسة في مخيم الزعتري

معلم يتعرض لاعتداء بمدرسة في مخيم الزعتري

معلم يتعرض لاعتداء بمدرسة في مخيم الزعتري

عمان – (خاص) من حمزة العكايلة

اعتدى الثلاثاء عدد من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري على معلم في مدرسة خالد بن الوليد المقامة في المخيم، وفق مصدر أمني مسؤول.

 

وقال المصدر الأمني لـ”إرم” إن المدرسة التي أقيمت على نفقة الجهات السعودية ويدرس بها معلمون أردنيون،  اقتحمت من قبل ستة أشخاص وقاموا بضرب المعلم إثر خلاف شخصي مما أدى إلى إصابته بكسور وجروح الأمر الذي استدعى نقله للمستشفى، فيما قام المعتدون بتحطيم سيارته، وبين المصدر الأمني أن قوات الدرك حضرت للمكان للعمل على حماية المعلمين وإعادة الهدوء للمخيم، والقبض على المعتدين للتحقيق معهم وتقديمهم للقضاء، مضيفاً أنه تم إخلاء ما يقرب 80 معلما احتجزوا داخل المدرسة، حفاظاً على سلامتهم.

 

وقال أحد معلمي المدرسة لـ “إرم” ويدعى أحمد بني حمد إن احد المعلمين أصيب بطعنة بأداة حادة أسفل البطن وآخر تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح على وجهه، مشيراً إلى أن المعلمين قرروا تعليق الدوام في المدرسة لحين تأمين الحماية بعد سلسلة تجاوزات قام بها اللاجئين بحق العاملين داخل المخيم.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يشهد في المخيم أحداث مشابهة، حيث سبق وأن أصيب قبل نحو شهر ستة من عناصر الأمن بجروح في مواجهات مع لاجئين سوريين، كذلك طعن لاجىء من قبل لاجىء أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للمخيم قبل أسابيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث