القبس الكويتية: آشتون طلبت لقاء المرشد.. والجماعة ترد “مرسي أولاً”

القبس الكويتية: آشتون طلبت لقاء المرشد.. والجماعة ترد "مرسي أولاً"

القبس الكويتية: آشتون طلبت لقاء المرشد.. والجماعة ترد “مرسي أولاً”

قالت الصحيفة أن زيارة آشتون الثانية فرضت العديد من الطروحات والاجتهادات وتحاليل المراقبين لقراءة ما ترمي اليه المسؤولة الأوروبية.

 

فقد التقت المسؤولة الأوروبية – بناء على طلبها – وفداً يمثل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وضم الوفد رئيس الوزراء السابق هشام قنديل، كما أنها التقت ممثلين عن حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لــ «الإخوان»).

 

ونقلت الصحيفة تأكيد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، أن آشتون طلبت لقاء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، لكننا أبلغناها أن هذا اللقاء غير وارد، وقلنا إنه من الأولى أن تلتقي الرئيس محمد مرسى، وأكد أن الجماعة تتحفظ على طرح آشتون مبادرة أو التوسط، وعلى الأوروبيين والأميركيين أن يغيروا مواقفهم.

 

 يأتي ذلك في حين يواصل أنصار الرئيس المعزول اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية، الذي أحاطت بالمداخل المؤدية إليه عربات للجيش، وقد دعوا الى مليونية جديدة ، تحت شعار «مليونية شهداء الانقلاب».

 

على جانب آخر، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون السياسية مصطفى حجازي أن مصر ماضية في تنفيذ خارطة الطريق، وان الرئاسة تتعهد بحماية الشعب من الإرهاب وتأمين المواطن والمجتمع المصري، مشيرا في تصريحات صحفية الى ان معتصمي «النهضة» و«رابعة» يسعون الى تحويل أنفسهم الى ضحايا لتحسين ظروف التفاوض!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث