السعودية توقف برنامجاً تلفازياً للشيخ سلمان العودة

السعودية توقف برنامجاً تلفازياً للشيخ سلمان العودة

السعودية توقف برنامجاً تلفازياً للشيخ سلمان العودة

الرياض – أوقفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية برنامج “لك حق” لرجل الدين السعودي الشهير الشيخ سلمان العودة  دون إبداء أسباب.

 

وقال العودة، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تبلغت الآن بإيقاف برنامجي (لك حق) من قبل هيئة الإذاعة والتليفزيون دون إبداء الأسباب”، وعرض البرنامج ـ الذي يقدمه الإعلامي أنور العسيري ـ 15 حلقة على الهواء بداية من شهر رمضان المبارك تناولت الحديث عن الحقوق فى ميزان الشريعة الإسلامية وأنواعها كالحق في السفر والحق في السكن وحق التعبير وحق الوقت والحق في الحلم والإبداع والجودة وغيرها.

 

ويعتقد أن الحلقة الأخيرة من برنامجه “لك حق” التي تحدث فيها عن حق السعودي على الدولة بالعمل، منتقدا أسلوب دفع رواتب لسعوديين عاطلين عن العمل ووصفه بأنه يحث على البطالة المقنعة، هي السبب وراء إيقاف البرنامج، ويذكر أن الشيخ سلمان العودة أحد رموز “تيار الصحوة” الإسلامي محسوب على “الأخوان المسلمين”، وهو منع مؤخرا من السفر خارج السعودية مع زميليه في نفس التيار الإخواني في السعودية، الشيخين محمد العريفي وعبد المحسن العواجي.

 

وكان الشبخ العودة قد ندد في منتصف شهر آذار/مارس الماضي برسالة للعاهل السعودي بمصادرة الحقوق في المملكة، مطالبا بالاصلاح وحذر في الوقت ذاته من الاحتقان في السعودية وكتب في موقعه الالكتروني “الناس هنا لهم أشواق ومطالب وحقوق، ولن يسكتوا إلى الأبد على مصادرتها كليا أو جزئيا حين يفقد الانسان الأمل، عليك أن تتوقع منه أي شيء”. وحذر من “الاحتقان” داعيا إلى “فتح أفق للتدارك والحفاظ على المكتسبات، ومنها الوحدة الجغرافية ما يحفزنا إلى المناشدة بالإصلاح، فالبديل هو الفوضى والتشرذم والاحتراب”. وقد أثار هذا الخطاب ردود فعل واسعة ومتضاربة ما بين المؤيدة والمعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث