وزارة الرياضة المصرية تؤجل انتخابات الأندية

وزارة الرياضة المصرية تؤجل انتخابات الأندية

وزارة الرياضة المصرية تؤجل انتخابات الأندية

 

 

 

 

القاهرة – (خاص) محمد أبو الخير

ناشدت وزارة الدولة لشؤون الرياضة فى بيان لها الأحد أعضاء الأسرة الرياضية السعي للمصالحة، ونبذ الخلافات وقالت أنه علينا جميعاً تحمل مسؤوليتنا لإعلاء اسم مصر أمام المحافل الإقليمية والدولية.

 

وجاء في البيان “من هذا المنطلق سيكون دافعنا دائماً هو الاجتهاد لتكريس النظام الأساسي للأندية الرياضية، ونأمل أن يكون هذا الجهد في إطار الحرص على توثيق لوائحنا مع ما تقترحه اللجنة الاولمبية الدولية، مع التأكيد على أن يكون الحوار هو سبيلنا لنصل إلى الصورة التي نرجوها جميعا”.

 

وتؤكد وزارة الرياضة على أنها قد فتحت قناة للحوار المباشر مع اللجنة الاولمبية الدولية، وقد تتجه للاجتماع بقادتها في أقرب وقت ممكن للاتفاق على الالتزام بالميثاق الأولمبي في إطار الظروف واللوائح والقوانين المصرية.

 

وفي هذا الصدد أصدرت وزارة الرياضة قراراً وزارياً يقضي بإلغاء النظام الأساسي للأندية الصادر بقرار رقم (505) لسنه 2013 وتعديلاته المشار إليه، مع ما يترتب على ذلك من آثار، ويستمر العمل بأحكام لائحة النظام الأساسي للأندية الرياضية الصادرة بالقرار رقم (85) لسنه 2008 وتعديلاتها مع ما يترتب على ذلك من آثار، لحين تعديلها بالتنسيق مع الأندية والهيئات الرياضية المختصة.

 

كما تلغى جميع الإجراءات التي تمت لعقد الجمعيات العمومية للأندية الرياضية طبقاً للنظام الأساسي الملغي (505) لسنة2013 طالما لم تنعقد الجمعية العمومية بالفعل في ظل العمل بأحكام هذا النظام قبل الإلغاء، وتعاد جميع الإجراءات وفقاً لأحكام اللائحة الصادرة بالقرار رقم (85) لسنة 2008 على ضوء التعديلات المزمع إجرائها في هذا الشأن.

 

ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغي ما يتعارض من أحكامه ويبلغ إلى الهيئات والأندية والجهات المختصة لتنفيذه، وينشر في جريدة الوقائع المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث