مقتل 38 شخصا في سقوط حافلة من جسر في ايطاليا

مقتل 38 شخصا في سقوط حافلة من جسر في ايطاليا

مقتل 38 شخصا في سقوط حافلة من جسر في ايطاليا

روما – لقي 38 شخصا حتفهم وأصيب عشرة عندما سقطت حافلة من فوق جسر في جنوب إيطاليا في احد أسوأ حوادث الطرق في البلاد.

 

وأظهرت التقارير الأولى أن الحافلة كانت تتحرك بسرعة كبيرة واصطدمت بأربع أو خمس سيارات قبل أن تصطدم بحواجز الجسر قرب مونتي فورتي اربينو إلى الشرق من نابولي الليلة الماضية.

 

وكان الكثير من الاطفال من بين ركاب الحافلة الخمسين.

 

وقال “اليسيو باربارولو” رئيس جهاز الإطفاء المحلي الذي نسق جهود الإنقاذ “كانت مأساة شديدة الوطأة تعين علينا خلالها في البداية إنقاذ المصابين الذين حوصروا داخل الحافلة ثم تمكنا بنجاح من انتشال الجثث.”

 

وهذه ثاني كارثة نقل تقع في جنوب أوروبا خلال خمسة أيام. فقد لقي 79 شخصا حتفهم عندما خرج قطار فائق السرعة عن قضبانه في بلدة سانتياجو دي كومبوستيلا الإسبانية يوم الأربعاء.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان هناك أي عطل ميكانيكي في مكابح الحافلة أو مشكلات في إطاراتها أو ما إذا كان السائق الذي قتل في الحادث هو المسؤول.

 

وقال باربارولو “ربما نعتقد أن الحواجز على الجسور والكباري يجب ان تمنع هذا النوع من الحوادث لكن من الواضح أن التصادم كان قويا للغاية لدرجة أن الحاجز انهار.”

 

ويذكر أن جميع الضحايا إيطاليون فيما يبدو وكانوا عائدين من عطلة في بلدة تيليسي ترمي التي تشتهر بينابيعها الكبريتية وبحيرة مجاورة تشتهر بالصيد، وقالت وسائل إعلام محلية إن الطريق الذي وقع فيه الحادث للحافلة شهد حوادث متكررة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث