حملة إسرائيلية ضد مدراء المدارس العربية في أراضي 48

حملة إسرائيلية ضد مدراء المدارس العربية في أراضي 48

حملة إسرائيلية ضد مدراء المدارس العربية في أراضي 48

 

القدس المحتلة ـ (خاص) من محمود الفروخ

 

طالب سار شالوم جيربي، مسؤول ما يسمى “سلطة الخدمة الوطنية المدنية” في إسرائيل، وزير التعليم الإسرائيلي شاي فيرون، اتخاذ اجراءات شديدة ضد مدراء المدارس العرب داخل الأراضي المحتلة عام 48 الذين يرفضون قبول متطوعي “الخدمة الوطنية المدنية” من فلسطيني 48 في مدارسهم، قائلا “إنّ نشاط المتطوعين في الوسط العربي يخدم بالأساس العرب”.

 

وأضاف جيربي في رسالة وصلت مراسل “إرم نيوز” نسخة عنها، أنّ هناك عددا كبيرا من مدراء المدارس العرب الذين يرفضون قبول المتطوعين للخدمة في مدارسهم.

 

وفي رسالته التحريضية  والعنصرية أشار جيربي إلى أنّ جميع مدراء مدارس الناصرة الذين يعملون في وزارة المعارف الإسرائيلية يرفضون استيعاب متطوعين، بالإضافة إلى عدد من مدراء المدارس في سخنين، وكل ذلك بالرغم من ارتفاع عدد المتطوعين العرب في إسرائيل في الفترة الأخيرة والذي وصل إلى 3000 متطوع من بين 16 ألف متطوع في الخدمة الوطنية في إسرائيل عامة، على حد قوله.

 

وأشار جيربي الى أنّ “الارتفاع يأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يقودها قادة عرب على رأسهم أعضاء كنيست ضد المتطوعين الذين ينعتونهم بالمجذومين، وحتى أنه يتم تهديدهم بأن كل من يخدم لن يتم الزواج منه”.

 

ولفت جيربي إلى أنه كما هو الحال في الوسط اليهودي، فأن غالبية المتطوعين يخدموا في مدارس بلداتهم وقراهم والأمر أصعب في كثير في المدارس الثانوية (يتم إدارتها بواسطة المجالس المحلية وليس من خلال وزارة المعارف).

 

وذكر المسؤول الإسرائيلي، وهو من قادة حزب “البيت اليهودي” اليميني المتطرف، أسماء البلدات والمدارس والمدراء الرافضين قبول المتطوعين في مدارسهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث