القدس العربي: إخوان مصر يطلبون تدخلاً دولياً

القدس العربي: إخوان مصر يطلبون تدخلاً دولياً

القدس العربي: إخوان مصر يطلبون تدخلاً دولياً

قالت الصحيفة أن قياديين في جماعة الإخوان طالبوا بتدخل منظمات وجهات دولية عديدة لحمايتهم، إلا أن المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور مصطفى حجازي، اعتبر أن معتصمي رابعة والنهضة يحاولون تحويل أنفسهم إلى ضحية، لتحسين ظروف التفاوض بالنسبة لهم على طاولة المفاوضات، مؤكداً أنه لا يمكن حل موقف سياسي أو أي خلاف سياسي عن طريق العنف.

 

من جهة أخرى وفي خطوة لتأمين غطاء قانوني بعد الغطاء الشعبي الذي حصل عليه الجيش لمواجهة “الارهاب”، أصدر الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور، الأحد، قرارا جمهوريًّا بتفويض د. حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، في بعض الاختصاصات المسندة لرئيس الجمهورية في قانون الطوارئ رقم 162 لسنة 1958، من بينها منح القوات المسلحة سلطة الضبطية القضائية في حالة الطوارئ.

 

ووفقاً للصحيفة،فقد قالت مصادر قضائية: إن هذا التفويض لن يعمل به إلا إذا تم إعلان حالة الطوارئ، لأن إعلان هذه الحالة هو شرط تطبيق هذا القانون، بما في ذلك إعمال الضبطية القضائية وإنشاء دوائر خاصة كمحكمة أمن دولة طوارئ لنظر القضايا والجرائم المضبوطة.

 

من جهة أخرى أكد بيان صادر بشأن زيارة وفد حقوقي لمرسي، أن الحكومة المصرية وافقت على طلب وفد من الحقوقيين المصريين بزيارته للوقوف على حالته الصحية والمعيشية ومدى تطبيق المعايير الدولية للاحتجاز والحبس الاحتياطي بحقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث