عباس يفكر في تكليف الحمد الله مجددا بتشكيل الحكومة

عباس يفكر مجددا في تكليف الحمد الله بتشكيل الحكومة

عباس يفكر في تكليف الحمد الله مجددا بتشكيل الحكومة

 

رام الله ـ (خاص) من محمود الفروخ

 

قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدرس امكانية إعادة تكليف رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل رامي الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة خلفا للحكومة المستقيلة والتي تعتبر حكومة تسيير أعمال يستمر عملها حتى منتصف الشهر القادم.

 

وأكدت المصادر لمراسل “إرم نيوز” في رام الله إن دراسة عباس لإمكانية إعادة تكليف الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة تأتي بعد أن قدم الأخير اعتذارا عن تقديمه الاستقالة، وما سببته من حرج للرئاسة الفلسطينية.

 

وحسب المصادر فإن اعتذار الحمد الله لعباس عن تقديم استقالته جاء في ظل السعي المتواصل في داخل أروقة مؤسسة الرئاسة الفلسطينية للانتهاء من أزمة الحكومة المستقيلة، والمكلفة بتسيير الاعمال لمدة 5 أسابيع من لحظة قبول استقالتها التي كانت في حزيران /يونيو الماضي.

 

وكان الحمد الله قدم استقالته لعباس الشهر الماضي بعد مرور 18 يوما على تشكيل حكومته خلفا لحكومة الدكتور سلام فياض الذي استقال من منصبه منتصف أبريل/ نيسان الماضي بحجة تدخل نائبيه للشؤون السياسية والاقتصادية في صلاحياته، الأمر الذي أحرج الرئاسة الفلسطينية جراء سرعة استقالة هذه الحكومة التي تحمل رقم  15 في عهد السلطة الفلسطينية منذ تأسيسها في العام 1993.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث