مجلس النواب الأمريكي يصوت على عقوبات جديدة ضد إيران

مجلس النواب الأمريكي يصوت على عقوبات جديدة ضد إيران

مجلس النواب الأمريكي يصوت على عقوبات جديدة ضد إيران

 

واشنطن ـ ينتظر أن يصوت مجلس النواب الأمريكي هذا الأسبوع على مشروع قانون لفرض عقوبات مغلظة على إيران في محاولة لتقليص صادرات الجمهورية الإسلامية من النفط إلى أقل حد ممكن.

 

وقال مساعدون لأعضاء في الكونجرس إن مجلس النواب الذي يهيمن عليه الجمهوريون سوف يصوت الأربعاء على مشروع القانون الذي يهدف لتخفيض صادرات إيران النفطية بمقدار مليون برميل إضافية يوميا في غضون عام.

 

ويتوقع أن ينال مشروع القانون بسهولة موافقة مجلس النواب لكنه لن يصبح قانونا على الفور إذ لم يوافق مجلس الشيوخ بعد على تشريع مماثل.

 

ويحتمل أن تناقش لجنة شؤون المصارف بمجلس الشيوخ نسحتها من مشروع هذا القانون في سبتمبر/ أيلول ليجري بعد ذلك التصويت عليه من المجلس بكامل هيئته.

 

وإذا أقر مجلس النواب مشروع القانون هذا الأسبوع فمن شأن ذلك أن يسلط الضوء على انقسام بين المشرعين في الكونجرس وبعض أعضاء إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 

ويحرص كثير من المشرعين على اظهار الصرامة في محاولتهم إبطاء برنامج إيران النووي لكن إدارة أوباما اتخذت خطوة الأسبوع الماضي نحو تحفيف جزئي للعقوبات المفروضة على إيران بعد فوز رجل الدين المعتدل نسبيا حسن روحاني في انتخابات الرئاسة الإيرانية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث