هاميلتون يحقق انتصاره الأول مع مرسيدس في سباق المجر

هاميلتون يحقق انتصاره الأول مع مرسيدس في سباق المجر

هاميلتون يحقق انتصاره الأول مع مرسيدس في سباق المجر

هنجارورينج – فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة المجر الكبرى الجولة العاشرة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وهو انتصاره الأول مع مرسيدس الأحد.

 

وزاد الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة الترتيب العام للبطولة الى 38 نقطة بعدما حل في المركز الثالث، وقال هاميلتون للجماهير عقب انتصاره الرابع على حلبة هنجارورينج خلال سبع سنوات والأول مع فريق آخر بخلاف مكلارين “إنه واحد من أكثر الانتصارات أهمية في مشواري مع سباقات الجائزة الكبرى”، وأضاف “أنا في أقصى درجات السعادة. يحدوني الأمل في تحقيق المزيد في المستقبل. يجب أن نعمل بمنتهى القوة لكن طالما أننا استطعنا المحافظة على الاطارات هنا فإن بوسعنا أن نفعلها في أي مكان آخر”.

 

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس المركز الثاني متأخرا بفارق 10.9 ثانية عن هاميلتون بعد أن توقف مرة أقل في حارة الصيانة وأبقى فيتل خلفه في اللفات الأخيرة ليدخل السعادة على الآلاف من الجماهير الفنلندية، وقال فيتل – الذي شكا عبر دائرة الاتصال اللاسلكي بعد محاولة واحدة فاشلة لتجاوز رايكونن باءت بالفشل – وهو يضحك “لقد قلت لكيمي إنني لست سعيدا لكنه ضحك. هذا هو حال سباقات السيارات”ز

 

وتمثل المجر نقطة المنتصف في الموسم وعقب عشرة من أصل 19 سباقا سيتوجه فيتل لعطلة آب/اغسطس المقبل متصدرا للترتيب العام برصيد 172 نقطة مقابل 134 نقطة لرايكونن، وفقد فرناندو الونسو سائق فيراري أرضا جديدة وبات يمتلك 133 نقطة عقب إنهائه السباق في المركز الخامس. ويملك هاميلتون 124 نقطة.

 

وكان هاميلتون بطل العالم عام 2008 قد فاز بسباق المجر في الموسم الماضي مع فريقه السابق مكلارين وبدأ السباق الأحد من موقع أول المنطلقين في ظل درجة حرارة بلغت 50 درجة مئوية ليضمن فوزه 22 في مشواره مع فورمولا 1، وقال السائق البريطاني الذي انضم إلى مايكل شوماخر المعتزل حاليا باعتباره السائق الوحيد الذي حقق أربعة انتصارات في المجر “كنت متعطشا لهذا الفوز اليوم وبذلت كل ما في وسعي”.

 

وكانت البداية جيدة لهاميلتون بينما تراجع زميله نيكو روزبرج – الذي انسحب بسبب خروج السنة لهب من مؤخرة سيارته قبل أربعة لفات على النهاية – من المركز الرابع ‘لى الثاني عشر عقب لفة واحدة، وتراجع هاميلتون خلف الأسترالي مارك ويبر زميل فيتل في رد بول في مرتين لكنه تعامل مع الموقف بقوة ليضمن لمرسيدس ثالث انتصار هذا الموسم، ونال جروجان عقوبة بسبب مخالفة للقواعد وأنهى السائق الفرنسي السباق وهو قيد التحقيق عقب حادث آخر مع جنسون باتون سائق مكلارين.

 

وتم تغيير الاطارات عقب سلسلة من الانفجارات خلال سباق جائزة بريطانيا الشهر الماضي حيث أدى انفجار منها إلى فقدان هاميلتون لانتصار محتمل من موقع أول المنطلقين، واحتل الاسترالي ويبر الذي بدأ السباق باطارات صلبة المركز الرابع مع رد بول عقب بدايته من المركز العاشر بينما أنهى جروجان السباق في المركز السادس.

 

وحل باتون الفائز بسباق المجر مرتين في المركز السابع بينما انتزع ماسا المركز الثامن متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق مكلارين التاسع، ومنح الفنزويلي باستور مالدونادو فريق وليامز بطل العالم السابق أول نقطة هذا الموسم بعد طول انتظار بعد أن حل في المركز العاشر بعد انسحاب روزبرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث