شركة القلعة المصرية تسعى لزيادة رأس المال
شركة القلعة المصرية تسعى لزيادة رأس المالشركة القلعة المصرية تسعى لزيادة رأس المال

شركة القلعة المصرية تسعى لزيادة رأس المال

شركة القلعة المصرية تسعى لزيادة رأس المال

القاهرة- أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر الأحد إن شركة القلعة المتخصصة في الإستثمار المباشر في افريقيا تقدمت بطلب لزيادة رأسمالها 3.642 مليار جنيه(520 مليون دولار) ليصل إلى نحو ثمانية مليارات جنيه وذلك من خلال اصدار حقوق بالقيمة الأسمية.

وأضافت الرقابة المالية ان الشركة تسعى أيضا لزيادة رأسمالها المرخص إلى تسعة مليارات جنيه بدلاً من ستة مليارات.

ولم تذكر الهيئة بعد موقفها سواء بالموافقة على الزيادة أو رفضها.

ويبلغ رأسمال القلعة 4.358 مليار جنيه موزعا على 871.625 مليون سهم بقيمة اسمية خمسة جنيهات للسهم.

وتبلغ قيمة استثمارات القلعة 9.5 مليار دولار ولديها ثمان شركات تابعة تعمل في قطاعات الطاقة والنقل والدعم اللوجستي والزراعة والصناعات الغذائية والتعدين والاسمنت والإنشاءات.

و جرى تداول سهم الشركة عند 3.40 جنيه بارتفاع 5.9 بالمئة وهو ما يقل عن سعر الاكتتاب في حالة موافقة الرقابة المالية بنحو 32 بالمئة.

وتسعى القلعة للتحول من الإستثمار المباشر الذي يقوم على شراء الشركات وإعادة هيكلتها ثم بيعها إلى الاستثمار من خلال الاستحواذ الكامل على شركات والنمو بها.

كانت القلعة قالت في ديسمبر كانون الأول الماضي إنها تسعى لامتلاك حصص حاكمة في 11 شركة تابعة في خمسة مجالات والتخارج من المشروعات غير الرئيسية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتملك القلعة حاليا 19 صندوقا قطاعيا متخصصا تسيطر من خلالها على مجموعة الشركات التابعة باستثمارات في 15 مجالا صناعيا متنوعا في 15 دولة في أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com