علماء الأزهر يستنكرون هجوم القرضاوي على أحمد الطيب

علماء الأزهر يستنكرون هجوم القرضاوي

علماء الأزهر يستنكرون هجوم القرضاوي على أحمد الطيب

القاهرة – (خاص) من عمرو علي 

 

عقدت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الأحد جلسة طارئة ، اعتراضا على هجوم الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين وعضو الهيئة ، والذي شن هجوما غير مبررا على الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وقال الدكتور عباس شومان الأمين العام لهيئة كبار العلماء تستنكر هذا الهجوم من جانب أحد أعضائها والذي ينال من بلده مصر في وقت عصيب، وأوضح شومان أن القرضاوي يحاول تشويه مواقف الأمام الأكبر الوطنية التي شهد بها المصريين جميعا والتي انحاز فيها للشعب واستقرار الوطن دون أي مصلحة حزبية أو شخصية.

 

وكان القرضاوي أصدر الأيام الماضية عددا من البيانات الموقعة باسمه كرئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين تهاجم شيخ الأزهر بسبب موقفه من ثورة 30 يونيو وتأييده لخطة الطريق التي أعلنتها القوات المسلحة.

 

يذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، له مواقفه الواضحة من بداية الأحداث يحرص فيها على نبذ العنف وحقن الدماء المصرية بغض النظر عن انتمائها ، كما بادر مرات عديدة في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي ومن بعده بإجراء مصالحة وطنية شاملة كان آخرها منذ أيام أعلن فيها ضرورة التخلي عن المواجهات العنيفة ، والجلوس حولة طاولة الحوار والمصالحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث