الرأي الأردنية: لم يصدق الإخوان أن سلطتهم قد سقطت

الرأي الأردنية: لم يصدق الإخوان أن سلطتهم قد سقطت

الرأي الأردنية: لم يصدق الإخوان أن سلطتهم قد سقطت

عمّان – عبرت صحيفة الرأي الأردنية عن قلقها الشديد من الأحداث الجارية في مصر وقالت إنها تدعو للقلق وتثير الرعب.

 

وتساءلت الصحيفة عن الأهداف الحقيقية التي تريد جماعة الإخوان المسلمين في مصر تحقيقها.

 

وألقت الصحيفة الأردنية بالمسؤولية على ما يجري في مصر على عاتق جماعة الإخوان وقيادتها القطبية، وقالت الصحيفة إن جماعة الإخوان لم تهضم بعد ولا تريد أن تهضم أنها قد خرجت من الحكم وأن من اخرجها هو الشعب المصري وملايينه التي تدفقت إلى شوارع وميادين القاهرة وباقي المدن والبلدات في وجهي مصر القبلي والبحري.

 

وقالت الصحيفة إن جماعة الإخوان المسلمين كشفت عن وجهها الحقيقي من حيث عدم ايمانها بالديمقراطية.

 

ووصفت الصحيفة السنة التي قضتها جماعة الإخوان في الحكم بـ”السنة اليتيمة” التي كشفت مدى ما وصفته بـ”ظلامية” هذه الجماعة و”نزق” مكتب ارشادها الذي كبّل الرئيس الذي انتدبوه في قصر الرئاسة واداروا ظهورهم للشعب المصري.

 

وأضافت الصحيفة، “تخطئ جماعة الإخوان في مصر وباقي الجماعات في العالم العربي إذا ما اعتقدت أن الصخب والعنف والإرهاب سيعيد ساعة مصر إلى الوراء، فزمن الإخوان قد مضى وإذا كانوا يعتقدون أنهم يتوفرون على شعبية فها هي خريطة الطريق التي تواضع عليها ممثلوا المجتمع المدني المصري وقواه الحية بمشاركة من مشيخة الأزهر والكنيسة القبطية”.

 

ودعت الصحيفة الإخوان بأن يلتزموا بقواعد اللعبة الديمقراطية والاصغاء إلى صوت الشعب والجنوح إلى الحوار الذي يقود وبالضرورة إلى المصالحة والى حماية السلم الأهلي وعدم السماح بزج مصر في حرب أهلية أو اضعافها أو تقسيمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث