3 مليون جنيه تكلفة مواصلات المشاركين في مليونية الفرقان

3 مليون جنيه تكلفة مواصلات المشاركين في مليونية الفرقان

3 مليون جنيه تكلفة مواصلات المشاركين في مليونية الفرقان

القاهرة- (خاص) من أحمد المصري

كشف مصدر إخواني لـ (إرم) أن الإحصاءات الرسمية الصادرة من غرفة عمليات جماعة الإخوان المسلمين برابعة العدوية أن الجماعة نقلت نحو 60 ألف مؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي من المحافظات الجمعة الماضي للمشاركة في مليونية “الفرقان” التي دعت إليها الجماعة في ميداني رابعة العدوية والنهضة، بتكلفة قدرها 3٫1 مليون جنيه. 

 

وقد بلغ عدد السيدات اللاتي تم نقلهن من المحافظات 11524، أغلبهن من بني سويف والفيوم والبحيرة والغربية، فيما بلغ عدد الأطفال 3215 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، أي بنسبة 23% من الوافدين للقاهرة. 

 

أما عدد المؤيدين الذين نقلتهم أتوبيسات الشركة القابضة للنقل البري فقد بلغ نحو 9100 راكب بتكلفة إجمالية 461 ألف جنيه، منهم 5200 تم نقلهم على متن 100 رحلة بحافلات شركتي غرب وشرق الدلتا من بورسعيد والإسماعيلية والسويس ومطروح والإسكندرية والبحيرة، بينما وفد 3900 راكب على 75 رحلة من أسيوط وسوهاج وقنا بحافلات شركة الوجه القبلي. 

 

ونقل 500 أتوبيس 20 ألف راكب بتكلفة 1٫2 مليون جنيه منهم 13500 من بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، وجرى نقل 6500 آخرين من أهالي مرسى مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والغربية، بينما نقلت قطارات السكة الحديد 32800 راكب بتكلفة قدرها ما يقرب من 1٫4 مليون جنيه، منهم 22400 راكب من الوجه القبلي و10 آلاف و400 راكب من الوجه البحري بتكلفة 810 آلاف جنيه لتذاكر الدرجة الأولى مكيف و22 ألفا لركاب الدرجة الثانية مكيف و329 ألف جنيه لتذاكر الدرجة الثانية العادية. 

 

وقال صاحب شركة لنقل الركاب: “إن المليونيات والفعاليات التي أقامها الإخوان بلغت تكلفة نقل المشاركين فيها ذهاباً وعودة من المحافظات إلى القاهرة نحو 100 مليون جنيه منذ أول يوم من أيام اعتصامهم في ميداني رابعة العدوية والنهضة”. 

 

من جانبه، قال سائق فى إحدى الشركات التي نقلت مؤيدى الرئيس المعزول من أسيوط: “إن العقد مع الإخوان ارتفعت فيه الأجرة إلى 3 أضعاف بسبب خوف صاحب الشركة من إتلاف الحافلات، خاصة أن أغلب شركات النقل رفضت التعاقد مع الجماعة لنفس السبب، أو لأن أصحابها مؤيدون للجيش، وهو ما أدى إلى مضاعفة تعريفة الركوب للحضور إلى رابعة العدوية من مختلف اقاليم مصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث