القرضاوي يدعو للاحتشاد في رابعة العدوية

القرضاوي يدعو للاحتشاد في رابعة العدوية

القرضاوي يدعو للاحتشاد في رابعة العدوية

القاهرة – حمل الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المسؤولية عن قتل المتظاهرين السلميين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال الشيخ يوسف القرضاوي -في كلمة وجهها إلى الشعب المصري: “إنني أدعو المصريين جميعاً، كل مصري حر أن يأتي إلى رابعة العدوية بكل أسرته ويعتصم ولا يخاف، أدعوهم لأن يخرجوا من بيوتهم بكل شجاعة ليقفوا أمام هؤلاء القتلة المجرميين”.

 

وقال القرضاوي إنه واثق من أن أعداد المعتصمين اليوم في رابعة العدوية ستزداد عن الأيام السابقة، وفقاً لما ورد في موقع الجزيرة.

 

وقال إن دعوة السيسي لتفويضه لمواجهة “العنف” جاءت لتصفية المتظاهريين السلميين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا أن السيسي ظن أن عشرات الآلاف الذين خرجوا في ميدانيين اثنيين بالأمس قد فوضوه لقتل المتظاهرين السلميين، ونسي أن هناك عشرات الميادين ممتلئة بأنصار مرسي.

 

وأضاف أن الملايين من أبناء مصر تم تضليلهم بواسطة وسائل الإعلام المختلفة، ويجب أن يكون هناك وقفة تجاه ذلك.

 

ووجه رسالة إلى من أطلق عليهم رجال الشرطة والجيش الشرفاء قائلا “لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”، وطلب منهم عدم تنفيذ الآوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.

 

وخاطب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شيخ الأزهر أحمد الطيب، مطالبا إياه “بمراجعة نفسه في دعمه للانقلاب وقتل الأبرياء”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث