ذا صن ترشح لليفربول سبعة لاعبين خلفاً لسواريز

النادي الإنجليزي لا يزال في حيرة من أمره بعد إصرار سواريز على الرحيل وسبب الحيرة إيجاد بديل مناسب له.

ذا صن ترشح لليفربول سبعة لاعبين خلفاً لسواريز

ليفربول – (خاص) من أحمد نبيل 

 

يعاني النادي الإنكليزي العريق من حيرة كبيرة في أمره، بسبب مهاجمه الأورغواني لويس سواريز الذي يريد الرحيل عن إنجلترا كلها، وسبب الحيرة إيجاد بديل لنجم أياكس أمستردام السابق.

 

وبالبحث في سوق الانتقالات الحالية والتي سوف يتم غلقها بنهاية الأسبوع الحالي لن يجد ليفربول أسماء كبيرة توازي سواريز في المستوى، خاصة بعد تجديد شتيفان كيسلينج هداف البوندزليغا الموسم الماضي عقده مع بايرن ليفركوزن، وكان الأخير البديل رقم واحد لسواريز.

 

كذلك البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي قرر الانضمام لبايرن ميونيخ بطل أوروبا الموسم المقبل مع تعديل عقده الحالي مع بروسيا دورتموند، كما أن اللاعبين المميزين على شاكله ستيفان يوفيتش، جونزالو هيغوين، ديفيد فيا وألفارو نيغريدو قد أكمل جميعهم انتقالاتهم لأندية جديدة قبل أيام على نهاية آب/أغسطس موعد غلق باب الانتقالات.

 

إضافة إلى خطف يوفنتوس الإيطالي نجمين كبيرين في سوق الانتقالات مبكراً وهما العملاق الإسباني فرناندو لورينتي في صفقة انتقال حر، وكذلك الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي ليخطف بذلك نجمين بأسعار قليلة. 

 

لذا، إذا أراد برندان رودجرز تعويض نجمه المشاغب سواريز لن يجد بدائل مناسبة لذلك، سوى سبعة لاعبين طرحتهم صحيفة “ذا صن” البريطانية على المدير الفني لليفربول. 

 

جاكسون مارتينيز

 

المهاجم الكولومبي القوي، جاكسون مارتينيز، أحرز 26 هدفاً خلال 30 مباراة شارك فيها الموسم الماضي مع بورتو البرتغالي، ليكون بذلك واحد من أبزر المهاجمين المطلوبين لدى كبرى الأندية الأوروبية، ويجب على رودجرز التحرك سريعاً لخطفه نظراً لأن أوريليو دي لورانتس رئيس نادي نابولي يسعى خلفه بشدة، خاصة وأن لديه المال الكافي لذلك من بيع زميل سواريز الدولي إدينسون كافاني.

 

لويس مورييل

 

الكولومبي لويس مورييل وضع نفسه بالفعل في مقارنات مع مواطنه الكبير راداميل فالكاو نجم أتليتكو مدريد، وكذلك الظاهرة البرازيلية رونالدو وذلك بعد تألقه اللافت مع أودينيزي الإيطالي، ليكون بذلك أحد المطلوبين الكبار في أوروبا. 

 

وقد سجل 11 هدفاً مع أودينيزي في أول مواسمه هناك وجذب العديد من الأنظار إليه، وبات محط أنظار أندية كبيرة جماهيرياً ومادياً ولا يمكن أن يتنافس مع النادي الإيطالي.

 

مورييل عمره 22 عاماً، ويمكن لليفربول أن يضمه بمقابل أقل كثيراً مما سيحصل عليه من بيع سوارريز رغم أن الإيطاليين معروف عنهم صعوبة التفاوض.

 

روبرتو سولدادو

 

سولدادو لديه سجل حافل مع فالينسيا الإسباني، حيث سجل 81 هدفا في 141 مباريات، ويسعى توتنهام بشدة للتعاقد معه بتوصية من المدير أندريه فيلاس بواس، لكن النادي الإسباني يشترط الحصول على 26 مليون استرليني للتنازل عن هدافه الدولي.

 

بالطبع دفع مثل هذا المبلغ الكبير في سولدادو سيأخذ الكثير من الأموال المقرر أن يحصل عليها ليفربول من سواريز، لكن لا شك أن الإسباني سيكون جديراً بهذا المبلغ.

 

أوسكار كاردوزو

 

الباراغواياني أوسكار كاردوزو معشوق جماهير بنفيكا البرتغالي، نظراً لأنه يلعب للفريق منذ ست سنوات، ويتألق كثيرا على ملعب “دا لوز”، لكن ليفربول يمكن أن يستغل الأزمة الحالية بينه وبين المدير الحالي خورخي جيسوس التي بدأت في نهاية الموسم الماضي.

 

كاردوزو كان قريباً من فناربخشه التركي وسعى خلفه نادي كارديف سيتي، لكنه رفض دفع أكثر من 13 مليون استرليني بينما كان يريد بنفيكا 15 مليون للاعب البالغ من العمر 30 عاماً.

 

لياندرو دامياو

 

تراجع الدولي البرازيلي البالغ من العمر 24 عاماً في تشكيلة السليساو بسبب الإصابات وحصل مواطنه فريد على مكانه في المنتخب الأول.

 

وقد سعى توتنهام هوتسبير للتعاقد مع دامياو مهاجم إنترناسيونال، وكذلك كان على رادار عدد من الأندية الإنكليزية، ومن المجدي لليفربول وضعه ضمن القائمة بدلاً سواريز لأن إمكانياته تؤهله لترويع دفاعات الأندية الإنكليزية الكبيرة.

 

بابلو أوزفالدو

 

ارتبط أوزفالدو الأرجنتيني المولد الإيطالية الجنسية بالعديد من المفاوضات مع أندية فولهام وفالينسيا ولكن لم يتم التوصل لاتفاق.

 

وقد سجل مع روما 16 هدفاً الموسم الماضي ولعب ثماني مباريات بقميص الأتزري، ويمكن لرودجرز أن يضم النجم الأرجنتيني الأصل والبالغ من العمر 27 عاماً ويستثمره في المواسم المقبلة.

 

فريد

 

رغم أن عمره 29 عاماً ويميل رودجرز إلى اللاعبين الصغار إلا أن المهاجم الدولي البرازيلي يمكن أن يكون صفقة جيدة لليفربول، خاصة وأن سعره لن يتجاوز 2 مليون استرليني من فلومينيزي البرازيلي، كما أنه سبق له اللعب في أوروبا مع ليون الفرنسي ولديه الخبرة الكافية.

 

وبهذا السعر يكون فريد الأرخص بين المرشحين السبعة لخلافة سواريز في صفوف الردز خاصة وأن الأوروغوياني سيترك أثراً كبيرا في صفوف ليفربول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث