النظام السوري يفشل في اقتحام مخيم اليرموك

الجبهة الشعبية الفلسطينية تتعرض لكمين في مخيم اليرموك وتخسر عدداً كبيراً في الأرواح، والعباسيين تشهد محاولات انتحارية وقصف.

النظام السوري يفشل في اقتحام مخيم اليرموك

دمشق – علمت “إرم” من مصادر فلسطينية مستقلة في دمشق أنّ الهجوم الذي قام به النظام السوري على مخيم اليرموك للفلسطينيين في دمشق بواسطة قوات فلسطينية تابعة للجبهه الشعبية تساندها قوات من جيش النظام و”شبيحته”، فشل فشلاً ذريعا وتكبدت القوات المهاجمة للمخيم خسائر كبيرة في الأرواح خاصة في صفوف ما يسمّى “اللجان الشعبية الفلسطينية”.

 

وكانت معركة اقتحام مخيم اليرموك الذي تسيطر عليه قوات المعارضة قد بدأت الاثنين الماضي بقصف مدفعي على المخيم بعده دفع النظام بالقوات الفلسطينية الموالية له (معظمهم من مقاتلي جبهة القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل) لاقتحام المخيم من الجهة الغربية.

 

وقال مصدر فلسطيني إنّ المهاجمين من الجبهة الشعبية وقعوا في الكمائن التي كان قد أعدها لهم مسلحو المعارضة الذين باغتوهم من الخلف فقضوا على معظمهم وقطعوا عنهم الامدادات وطرق الانسحاب، الأمر الذي أفشل اقتحام المخيم، مما جعل النظام يلجأ إلى الطيران العسكري لقصف المخيم والمواقع التي يعتقد أنّ المسلحين يتواجدون فيها.

 

إلى ذلك، أفاد شهود عيان في حي التجارة القريب من ساحة العباسيين وهي المدخل الشرقي لقلب دمشق أنّ عناصر “انتحارية” من قوات الجيش الحر قاموا بمحاولة لاختراق دفاعات الجيش السوري هناك، وأنّ اشتبكات عنيفة شهدتها منطقة كراجات العباسيين.

 

وذكرت شاهدة أنّ عدة قذائف هاون سقطت بمنطقة التجارة بأماكن متفرقة ونتج عنها مقتل سيدة وعدد من الجرحى جروحهم طفيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث