سيسيه يوافق على قميص نيوكاسل المخالف للإسلام

المهاجم السنغالي يرفض السفر مع الفريق للبرتغال، وتلقى عرض من إنجي الروسي كاد يوافق عليه لولا مساعي ناديه.

سيسيه يوافق على قميص نيوكاسل المخالف للإسلام

لندن – (خاص) من أحمد نبيل 

 

وافق السنغالي بابيس سيسيه، مهاجم نادي نيوكاسل، باتفاق مع ناديه الإنجليزي، على ارتدائه قميص الفريق للموسم الجديد 2013-2014، رغم رفضه في وقت سابق ارتداءه نظراً لاعتراضه على أن تكون إحدى شركات الأموال، التي يرى أنها تعمل بالربا، موجودة على قميص يرتديه.

 

وكان السنغالي من قبل قد رفض أن يرتدي القميص الجديد للفريق وعليه علامة شركة “وونغا” التي تعتمد في أرباحها على الفوائد اليومية ما يتنافى مع تعاليم الإسلام.

 

وكان سيسيه قد رفض السفر مع الفريق للبرتغال استعداداً للموسم الجديد بل وصل الأمر إلى أنه فكر في عرض تلقاه من إنجي الروسي للعب له الموسم المقبل، لكن بعد مفاوضات استمرت أسبوعين وافق على ارتداء القميص الجديد.

 

وتدرب سيسيه منفرداً بينما كان باقي زملائه في المعسكر التدريبي الخارجي في البرتغال استعداداً للموسم الجديد، لكن من المتوقع الآن أن ينضم إلى تشكيلة المدير الفني آلان باردو على الفور.

 

وكان سيسيه قد وضع نفسه في موقف حرج للغاية عندما نشر أحد مشجعي النادي صورة له داخل كازينو للقمار خلال شهر رمضان الحالي، الأمر الذي يتنافى تماماً مع أزمة ارتداء قميص “وونغا”.

 

وتفرض شركة “وونغا” المالية فوائد سنوية تصل إلى 5853% على القروض قصيرة الأجل، وأبرم نيوكاسل يونايتد معها عقداً قيمته 24 مليون جنيه استرليني كراعٍ جديد للنادي لموسم 2013/2014.

 

وكان نيوكاسل يونايتد قد أقام العام الماضي غرفة خاصة للاعبيه المسلمين، بابيس سيسيه، وتشيك تيوتي، وحاتم بن عرفة، وماساديو حيدرة، ومابو يانغا مبيوا، ومهدي عبيد، وموسى سيسوكو، في ملعبه المعروف باسم (سانت جيمس بارك) لتمكينهم من أداء الصلاة قبل بدء المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث