الفلسطينيون 8 أمثال عددهم في النكبة
الفلسطينيون 8 أمثال عددهم في النكبةالفلسطينيون 8 أمثال عددهم في النكبة

الفلسطينيون 8 أمثال عددهم في النكبة

جهاز الاحصاء: عدد الفلسطينيين زاد ثمانية أمثال عام 1948


وأوضح البيان أن عدد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 4.4 مليون نسمة مع نهاية عام 2012 منهم 2.7 مليون في الضفة و1.7 مليون في قطاع غزة.


وذكر جهاز الاحصاء أن "عدد الفلسطينيين الذين لم يغادروا وطنهم عام 1948 قدر بنحو 154 ألف فلسطيني في حين يقدر عددهم في الذكرى 65 للنكبة بنحو 1.4 مليون نسمة مع نهاية العام 2012".


وجاء في بيان جهاز الاحصاء أن البيانات الموثقة تشير إلى أن "الإسرائيليين قد سيطروا خلال مرحلة النكبة على 774 قرية ومدينة حيث قاموا بتدمير 531 قرية ومدينة فلسطينية كما اقترفت القوات الإسرائيلية أكثر من 70 مذبحة ومجزرة بحق الفلسطينيين وأدت إلى استشهاد ما يزيد عن 15 ألف فلسطيني خلال فترة النكبة".


وأوضح بيان جهاز الاحصاء أن عدد اللاجئين المسجلين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين منتصف عام 2012 بلغ حوالي 5.3 مليون لاجئ يشكلون 45.7 في المئة من مجمل السكان الفلسطينيين في العالم يتوزعون بواقع 59 بالمئة في كل من الأردن وسوريا لبنان و17 بالمئة في الضفة الغربية و24 بالمئة في قطاع غزة.


وبحسب بيانات جهاز الاحصاء الفلسطيني يتوزع ثلث اللاجئين الفلسطينيين على 58 مخيما عشرة منها في الأردن و9 في سوريا و12 في لبنان و19 في الضفة وثمانية مخيمات في قطاع غزة.


وقضية اللاجئين من قضايا الحل النهائي الشائكة التي يجب التوصل إلى اتفاق بشأنها قبل توقيع أي اتفاق سلام نهائي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


ويستعد الفلسطينيون لاحياء الذكرى الخامسة والستين للنكبة يوم الخميس بإقامة مهرجانات وتنظيم مسيرات في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com